بطاقة شكر وتقدير لأهالي أرواد لما قدموه من تفان في العمل لإنقاذ ضحايا المركب وتوجيه لتحسين الواقع الخدمي بالجزيرة

تشرين – رفاه نيوف:

تقديراً لجهودهم الكبيرة وإنسانيتهم  واندفاعهم في سبيل إنقاذ ضحايا المركب الذي غرق قبالة أرواد الأسبوع الماضي، التقى اليوم أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين ومحافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل،  أهالي جزيرة أرواد وذلك في المركز الثقافي بأرواد لتقديم الشكر لما بذلوه والاطلاع على الواقع الخدمي في جزيرة أرواد.
وتحدث محافظ طرطوس بداية قائلاً: لقد أعطيتم العالم درساً بالإنسانية وجسدتم أوضح صورة عن أخلاق وأصالة السوريين، أنقل لكم شكر وتقدير  السيد الرئيس بشار الأسد لموقفكم الأخلاقي والإنساني الرفيع بمساعدتكم  بإنقاذ ضحايا المركب اللبناني الغارق.
بدورهم سكان الجزيرة أثنوا على هذه اللفتة الكريمة، وطرحوا عدداً من المطالب التي تركزت حول الواقع الخدمي وفي مقدمتها تأمين ساحة أو مقر لبيع السمك في طرطوس ليتمكن أهالي أرواد من عرض صيدهم دون المرور بوسيط وزيادة مخصصات المراكب من مادة المازوت لزوم تشغيلها كونها تشكل مصدر رزقهم، وإيصال المازوت الممنوح إلى الجزيرة لتخفيف أعباء النقل عنهم، و الإسراع بتفعيل بطاقات المراكب المقطوعة حديثاً للحصول على المحروقات وطرحوا أموراً تتعلق بحاجة الجزيرة إلى ساحات ومتنفس لأهلها وأطفالها.
كما طالبوا ضرورة تعزيل ميناء الطاحونة بطريقة فنية مجدية وتنظيم وضع المرور من وإلى ميناء الطاحونة ومشاكل تتعلق  بالهاتف و الكهرباء والمياه و ترميم المدرسة وإعادة تشغيل المخبز.
وفي نهاية الاجتماع وجه محافظ طرطوس لمعالجة ما تم طرحه ضمن الإمكانات المتاحة. مؤكداً  أن جميع ما طرح هو موضع متابعة واهتمام وكل ما يمكن معالجته على الصعيد المحلي سيتم معالجته بسرعة، واختتم اللقاء بجولة  ميدانية في الجزيرة شملت المدرسة والوحدة الصحية والكورنيش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار