محافظ الحسكة يطالب مفوضية شؤون اللاجئين بتهيئة الظروف لإعادة سكان المخيمات إلى مناطقهم

تشرين- خليل أقطيني:

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سيفانكا دانابالا والوفد المرافق له، الأوضاع الأمنية والإنسانية المتدهورة في المخيمات التي يديرها الاحتلال الأميركي والميليشيات المرتبطة به. وطالب بإفراغها من العائلات الموجودة فيها، وذلك بتهيئة الظروف الملائمة لإعادتهم إلى مناطقهم وبلدانهم الأصلية.
وشدد صيوح على ضرورة ممارسة كافة الضغوط على المحتل التركي من أجل الكف عن حرمان مليون إنسان في المحافظة من مياه الشرب من جهة. والتوقف عن قصف قرى ريف المحافظة الشمالي الغربي يومياً، الأمر الذي أدى الى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد من المدنيبن وتضرر الممتلكات العامة والخاصة من جهة ثانية. وذلك في تحدٍ سافر للمجتمع العالمي وقيامه بضرب الأنظمة والقوانين الدولية وشرعة حقوق الإنسان بعرض الحائط.
وتم في الاجتماع بحث إمكانية قيام مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدعم القطاعات الخدمية الأساسية في المحافظة.
من جانبه نوّه دانابالا بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية في محافظة الحسكة. ووعد بدراسة الطلبات المقدمة وبذل أقصى الجهود لتنفيذها من جهة، والعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لمواجهة التحديات التي تواجه سكان المحافظة في كافة المجالات الخدمية من جهة ثانية.
وزار الوفد مراكز الإيواء في حي غويران جنوب مدينة الحسكة، وحديقة مساكن الشهداء وسط المدينة التي أعيد تأهيلها من قبل المفوضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار