قمة بين الجيش وتشرين في الدوري الممتاز

تشرين- إبراهيم النمر:

تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز بكرة القدم لفئة الرجال بلقاء قمة يجمع بين الجيش وضيفه تشرين في تمام الساعة الرابعة عصراً في ملعب الجلاء في العاصمة دمشق، وبقيادة طاقم الحكام المؤلف من عبدالله بصلحلو ومازن زيزفون ومحمد قزاز وهيكل حسين ويراقبها تحكيمياً شادي عصفور وإدارياً مروان خوري.
الفريقان من المرشحين لنيل اللقب، لذا اللقاء سيكون حذراً من الطرفين في البداية مع جس نبض لكليهما والفوز إن تحقق لأحدهما سيكون بجزئيات صغيرة، تشرين في ظهوره الأول لم يقنع وخسر ديربي الساحل مع جاره حطين بهدف، ومدربه رأفت محمد الذي بدأ مع الجيش وأشرف على تعاقداته يعرف طريقة وأسلوب لعب فريقه السابق ( الجيش) ونقاط قوته ومكامن ضعفه، وهذه فرصة له لمصالحة جماهير البحارة إن صح التعبير.
بدوره الجيش لن يكون صيداً سهلاً وسيسعى بقيادة مدربه حسين عفش لتحقيق انتصار يبقيه في دائرة المنافسة على الصدارة منذ البداية.
وفي موسم ٢٠٢٠_٢٠٢١ أنهى الفريقان لقاءي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجالي لهدف لمثله، حيث سجل للجيش ذهاباً مؤمن ناجي ولتشرين ماهر دعبول، وإياباً سجل للجيش قصي حبيب ولتشرين كامل حميشة.
أما في موسم ٢٠٢١_٢٠٢٢ فقد تقاسم الفريقان الفوز، ذهاباً فاز البحارة ٣_١ وسجل لهم نديم صباغ وعلي بشماني ومحمد مالطا وللجيش محمد الواكد وإياباً تمكن الجيس من تحقيق ريمونتادا تاريخية بالفوز ٤_١ حيث سجل محمد البري وزكريا حنّان ومحمد الواكد في مناسبتين ولتشرين سجل محمد حمدكو.
ونتساءل من سيفوز اليوم الزعيم أم البحارة؟ لنترك الجواب في أرضية الملعب فهي من تحدد ذلك؟.
هذا وقد انطلقت الجولة أمس وفيها
واصل فريقا جبلة والوثبة نتائجهما وحققا فوزيهما الثالث على التوالي على كل من الجزيرة، وحطين.
ففي ملعب البعث بجبلة حقق جبلة فوزاً مهماً على ضيفه الجزيرة بهدفين دون مقابل حملا توقيع مهاجمه النشيط محمود البحر، وشعيب العلي في الدقيقتين 13و90+3.
من جانبه فاز الوثبة على مضيفه حطين بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ملعب الباسل باللاذقية.
وسجل هدفا المباراة كل من أنس البوطة ومحمد قلفاط في الدقيقتين 25و59.
وفي ملعب الباسل بحمص حقق الفتوة فوزاً مهماً على مضيفه الكرامة بهدفين دون رد، سجل هدفا الفتوة كل من صبحي الشوفان، وعلاء الدالي بالدقيقتين 2و37.
وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على مباراة الطليعة وضيفه المجد في الملعب البلدي بحماة، سجل الطليعة أولاً عبر خالد دينار بالدقيقة 7 وعادل للمجد إياد العويد بالدقيقة 82.
وفي دمشق وعلى ملعب الفيحاء حقق الاتحاد أهلي حلب فوزاً صعباً على الوحدة بهدفين لهدف، سجل هدفا أهلي حلب كل من محمد كامل كواية وأحمد الأشقر بالدقيقتين 44و63 بينما سجل هدف الوحدة الوحيد محمد معتوق بالدقيقة. 35.
وعلى ضوء هذه النتائج يتصدر جبلة والوثبة فرق الدوري ولكل منهما 9 نقاط، يليهما الاتحاد أهلي حلب بسبع نقاط ثم الفتوة بأربع نقاط ثم الوحدة والجيش والكرامة وحطين ولكل منهم ثلاث نقاط ثم المجد والطليعة بنقطة واحدة، وأخيراً تشرين والجزيرة بلا أي نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار