اختبارات قوية للمنتخبات العربية على طريق التحضير لكأس العالم

تشرين:
تخوض المنتخبات العربية المتأهلة لمونديال قطر في كرة القدم اليوم الثلاثاء عدداً من المباريات الودية على طريق التحضير للاستحقاق العالمي وذلك قبل نحو أقل من شهرين على انطلاقه.
وفي أبرز المواجهات يخوض منتخب تونس مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات على ملعب بارك دي برانس في باريس عند التاسعة والنصف مساء بتوقيت دمشق.
وستكون المواجهة هي الثانية لتونس أمام البرازيل، بعد المباراة الأولى التي جمعت النسور والسامبا قبل نحو 50 سنة في عام 1973، عندما فازت البرازيل 4-1.
ويلعب منتخب تونس في نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخه، ويأمل في التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني.
وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، إلى جانب فرنسا وأستراليا والدانمارك، بينما جاء منتخب البرازيل على رأس المجموعة السابعة مع الكاميرون وصربيا وسويسرا.
أما البرازيل فتعدّ الوحيدة المشاركة في كل نسخ المونديال، وتبحث عن الفوز بالنجمة السادسة.
ويواجه المنتخب المغربي خلال معسكره الحالي في إسبانيا نظيره منتخب باراجواي في التاسعة مساء الليلة بتوقيت دمشق.
وفاز المنتخب المغربي على نظيره التشيلي بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعتهما في ملعب نادي إسبانيول يوم الجمعة الماضي.
وينافس منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكندا وكرواتيا، وسيخوض «الأسود» مباراتهم الافتتاحية في المونديال أمام كرواتيا يوم الأربعاء 23 تشرين الثاني.
وتحتضن مدينة مورسيا الإسبانية مواجهة منتخب السعودية مع نظيره الأمريكي في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.
ويلعب منتخب أمريكا في المجموعة الثانية بكأس العالم، مع إنجلترا وإيران وويلز، بينما يقع منتخب السعودية في المجموعة الثالثة مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا.
وسجل الأخضر مشاركته السادسة في المونديال في تاريخه، وقد كانت الأولى والأفضل في الولايات المتحدة 1994 عندما وصل الصقور لدور الستة عشر للمرة الأولى والأخيرة حتى الآن.
وخاض المنتخب السعودي 3 وديات حتى الآن استعداداً لكأس العالم 2022، جاءت أول مباراتين في حزيران الماضي ضد كولومبيا وفنزويلا على الترتيب، وانتهتا بخسارة الأخضر بالنتيجة ذاتها 1-0، قبل التعادل أمام الإكوادور 0-0.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار