صدام ناري بين البرتغال وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

تشرين:
يحل منتخب إسبانيا ضيفاً على البرتغال في العاشرة إلا ربعاً مساء اليوم بتوقيت دمشق، في ملعب «مونيسيبال»، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
وتكمن أهمية المباراة في كونها صراعاً مباشراً على الصدارة والتأهل عن المجموعة، إذ يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الثانية في دوري الأمم ، برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على التشيك 4–0، ثم تأتي إسبانيا وصيفاً برصيد 8 نقاط، بعد خسارتها أمام سويسرا بنتيجة 2-1.
ويدخل المنتخب الإسباني اللقاء من أجل تحقيق الفوز فقط وضمان التأهل إلى دور نصف النهائي، بينما يكفي المنتخب البرتغالي التعادل أو تحقيق الفوز للوصول إلى دور نصف النهائي.
وتقابل المنتخبان في 39 مباراة في دوري الأمم الأوروبية، إذ يمتلك الماتادور الإسباني تفوقاً كبيراً في المواجهات برصيد 17 فوزاً مقابل فوز البرتغال 6 مرات، وحسم التعادل 16 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفاً في مرمى المنتخب البرتغالي، بينما أحرز الأخير 47 هدفاً.
وتعد مواجهة الثلاثاء رقم 40 تاريخياً بين المنتخبين في مختلف المسابقات، إذ سيكون المنتخب البرتغالي أكثر منتخب واجهه المنتخب الإسباني عبر تاريخه، متخطياً عدد مواجهات نظيره الإيطالي برصيد 39 مباراة.
وسبق أن توج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، إذ فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الإسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.
وفي اللقاء الآخر من المجموعة ذاتها يتطلع المنتخب السويسري للبقاء ضمن المستوى الأول عندما يستضيف نظيره التشيكي.
وأنعشت سويسرا آمالها بالبقاء في المستوى الأول بعد فوزها على إسبانيا في الجولة الماضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار