محافظ الحسكة يطالب المنظمات الدولية الضغط على المحتل التركي لتشغيل محطة مياه عللوك

تشرين- خليل أقطيني:

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح اليوم ، مع مديري مكاتب المنظمات الدولية التحديات التي تواجه المحافظة في المجال الإغاثي والدور الذي يمكن أن تلعبه المنظمات..
وطالب صيوح من مديري مكاتب المنظمات الدولية بالتدخل السريع والفوري من خلال المشاركة في الجهود المبذولة للتخفيف من أزمة انقطاع مياه الشرب عن مليون إنسان من سكان الحسكة وتل تمر. وذلك من خلال زيادة عدد الخزانات والصهاريج والكميات التي تعبأ في الخزانات. إضافة إلى حفر المزيد من الآبار وتركيب المزيد من محطات تحلية المياه.
وشدد صيوح على تسليط الضوء على الممارسات العدائية للمحتلين الأميركي والتركي والتنظيمات التابعة لهما، والسعي الحثيث لتحييد المؤسسات التعليمية والصحية والخدمية وخاصة محطة مياه عللوك عن النزاعات المسلحة والخلافات السياسية. إلى جانب زيادة الدعم لقطاعات التربية والصحة وإعادة تأهيل المخبز المتنقل في مدينة الحسكة.
منوهاً بالدور الإيجابي الذي لعبته بعض المنظمات الدولية في المحافظة من خلال الاستجابة السريعة لاحتياجاتها بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة الذي يبذل جهوداً استثنائية لمواجهة الصعوبات التي تواجه المحافظة في مختلف المجالات.
من جانبهم أكد مديرو مكاتب المنظمات الدولية انهم سيبذلون جهدهم للاستجابة لاحتياجات سكان المحافظة في مختلف المجالات.
وقدموا عرضاً للخطط والبرامج للنهوض بواقع المحافظة في المجالين الإغاثي والإنساني .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني