4300 متقاعد في طرطوس يستفيدون من خدمة «رواتب محل الإقامة»

تشرين – أيهم إبراهيم:
يعاني أغلبية المتقاعدين من مشكلة قبض رواتبهم الشهرية، لاسيما ممن يملكون بطاقات صراف آلي إما بسبب الازدحام على الصرافات من جهة وإما بسبب خروج بعضها عن الخدمة من جهة أخرى، وعلى الرغم من تقديم المؤسسة العامة للبريد خدمة «رواتب محل الإقامة» إلا أن هذه الخدمة المميزة لم تحظ بالإقبال المطلوب نظراً لتخوف بعض أصحاب المعاشات التقاعدية من رسم الخدمة بعد ارتفاع أسعار المحروقات وانعكاسات ذلك ربما على أجور إيصال المعاشات التقاعدية لأصحابها.
وفي هذا الإطار أوضح سامي علي مدير فرع المؤسسة السورية للبريد في طرطوس أن خدمة «رواتب محل الإقامة» من الخدمات التي تقدمها المؤسسة السورية للبريد وهي خدمة إضافية يستطيع المتقاعد من خلالها استلام راتبه التقاعدي في مكان إقامته مقابل أجر يدفعه للمؤسسة لقاء هذه الخدمة وهو 400 ليرة فقط، مضيفاً: الخدمة موجودة بكل مكاتب البريد في المحافظة حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمة حتى الآن 4300 مستفيد، ووصف علي آلية الحصول على الخدمة بالبسيطة والسهلة، فبعد توطين المتقاعد راتبه في أحد مراكز البريد يتقدم بطلب خطي للديوان ليصار بعدها لتفعيل الخدمة وإيصال الراتب إلى محل الإقامة.
وختم علي بالإشارة الى أن هذه الخدمة ليست بالجديدة والإقبال عليها جيد وعدد المستفيدين منها بارتفاع مستمر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني