بمشاركة سورية.. انطلاق أعمال مؤتمر مندوبي الاتحاد الدولي للاتصالات

تشرين:
انطلقت اليوم أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (ITUPP-22) في قصر البرلمان بمدينة بوخارست الرومانية، بمشاركة وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والوفد المرافق له.
ويهدف المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى الرابع عشر من الشهر القادم إلى تحديد السياسات العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، خلال الفترة ما بين عامي 2024 و2027، وانتخاب كبار مسؤوليه التنفيذيين، واعتماد خطتيه الاستراتيجية والمالية، ومعالجة القضايا الرئيسة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
حضر المؤتمر رئيس البعثة السورية والقائم بأعمال السفارة السورية في بوخارست خالد شرف، والقنصل شاكر زيتون.
يشار إلى أن مؤتمر المندوبين المفوضين هو أعلى هيئة لصنع السياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، ويمثل هذا المؤتمر الذي يُعقد كل أربع سنوات ‏الحدث الرئيس الذي تُقرِّر فيه الدول الأعضاء في الاتحاد دور المنظمة في المستقبل، ما يحدد قدرة المنظمة على التأثير ‏في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (‏ICT‏) وتوجيهها على الصعيد العالمي.
ويتألف مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد من ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد، ومن مهامه وضع السياسات العامة للاتحاد، كما يعتمد الخطط الاستراتيجية والمالية لفترة أربع سنوات، إضافة إلى أنه ينتخب فريق الإدارة العليا للمنظمة والدول الأعضاء في‎ ‎المجلس‎ ‎وأعضاء‎ ‎لجنة لوائح الراديو‎.‎

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني