قمة مرتقبة بين هولندا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

تشرين:
يستضيف منتخب هولندا نظيره البلجيكي فى العاشرة إلّا الربع مساء اليوم، الأحد، فى قمة نارية على ملعب “يوهان كرويف” في امستردام ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية بكرة القدم.
ويحمل كلٌّ من الفريقين شعار “خطف الصدارة” فى قمة اليوم، من أجل اعتلاء قمة ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
ويحتل منتخب هولندا صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية، برصيد 13 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن بلجيكا الوصيف برصيد 10 نقاط.
وخاض المنتخب الهولندي 5 مباريات في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، مقسمة ما بين 4 انتصارات وتعادل، ولم يتلقَّ أي هزيمة حتى الآن.
وكان المنتخب الهولندي قد فاز على بولندا 2-0 في مباراة مثيرة بالجولة الخامسة، على الاستاد الوطني في وارسو، فيما فاز منتخب بلجيكا، في 3 لقاءات بدور المجموعات من المسابقة القارية، وخسر لقاء وتعادلاً في الآخر.
ونجح المنتخب البلجيكي، في خطف فوز مستحق على ويلز بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة على ملعب الملك “بودوان” في بروكسل، بينما تلقت الطواحين الهولندية، ضربة قوية خلال مباراة بولندا الأخيرة، حيث تعرض كلٌّ من ممفيس ديباي وفرينكي دي يونج للإصابة وتم استبدال الثنائي من اللقاء.
وكشف التشخيص الطبي لثنائي برشلونة معاناة دي يونج من توترات عضلية، وإصابة ديباي في الركبة.
وفي أبرز المواجهات الأخرى ضمن البطولة تحل فرنسا بطلة العالم ضيفة على الدنمارك ضمن منافسات المجموعة الأولى في مواجهة يسعى من خلالها منتخب الديوك إلى رد اعتباره بعد خسارته مباراة الذهاب أمام أرضه وجمهوره.
وتعاني فرنسا من لعنة الإصابات التي ضربت عشرة من أبرز لاعبيها قبل نحو شهرين من انطلاق المونديال.
وفي المجموعة ذاتها تستضيف النمسا التي هبطت إلى المستوى الثاني الدنمارك متصدرة المجموعة برصيد عشر نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني