لجان لتخفيف الأعباء… البدء باستلام محصول التبغ وتقديرات الإنتاج ٥٠٠٠ طن في طرطوس واللاذقية

تشرين- سراب علي:
بدأت المؤسسة العامة التبغ باستلام محصول التبغ من المزارعين لموسم ٢٠٢٢- ٢٠٣٣ في كل من محافظتي اللاذقية و طرطوس.
وبيّن مدير الزراعة والبحث العلمي في المؤسسة المهندس أيمن قره فلاح لـ«تشرين» أن موسم شراء التبغ بدأ منتصف أيلول الجاري صنف شك البنت “البلدي” بقرية سرادين في محافظة طرطوس، مشيراً إلى أن عدد اللجان المشكلة لشراء محصول التبغ صنف “شك البنت” بلغ ١٠ لجان تم توزيعها على مناطق تجمعات المزارعين لتخفيف الأعباء عنهم في محافظتي اللاذقية وطرطوس.
وأضاف: يتم نقل المحصول من مراكز الاستلام من قرى المزارعين إلى مستودعات المؤسسة بسيارات المؤسسة وعلى نفقتها، لافتاً إلى أنه يتم تسليم ٢٠٠ طرد يومياً لكل لجنة، موضحاً أن تقديرات الإنتاج لهذا العام بلغت ٥ ملايين كغ من مختلف الأصناف، معللاً سبب انخفاض الإنتاج هذا العام عن العام الماضي لارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والظروف الجوية الصعبة.
وأكد قره فلاح استمرار المؤسسة بتقديم كافة الخدمات للمزارعين وتأمين مواد الخطة الزراعية من تأمين العبوات “الخيش” مجاناً لهم والأسمدة والمبيدات تسليفاً على المحصول من دون فائدة، مشيراً إلى أن الأسمدة (الحبيبية والذوابة والمبيدات يتم تأمينها عن طريق المناقصات لعدم توفرها عن طريق المصرف الزراعي، مبيناً أن توجيهات الإدارة في المؤسسة أن تتم عملية الشراء لصالح المزارع على حساب المؤسسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني