بعد طول انتظار تصديق مخطط مدينة درعا التنظيمي.. يتيح طوابق إضافية ومسارات تجارية

تشرين – وليد الزعبي:

أوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا ل” تشرين” أنه تم تصديق المخطط التنظيمي للمدينة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان بعد الدراسة التي قامت بها الشركة العامة للدراسات الهندسية وتقييم وتقويم المخطط التنظيمي العام للمدينة ومن ثم دراسة التعديلات المقترحة من اللجنة الإقليمية والتصديق عليها من المكتب التنفيذي لمحافظة درعا.
وكشف العمري أن المخطط الجديد يتيح بناء طابقين اثنين إضافيين في السوق التجاري الرئيسي في حي المحطة وسط المدينة، ما يحفز على إعادة تأهيل الأبنية المتضررة أو إعادة إنشاء المدمر منها بشكل كامل، وتالياً ما يصب في مصلحة إعادة إحياء السوق الذي توقف لسنوات عديدة خلال السنوات السابقة وبدأت الحركة تعود إليه تدريجياً.
وبيّن أن المخطط يتيح أيضاً بناء طابق إضافي واحد في الأحياء السكنية مثل الكاشف والسبيل والقصور وغيرها، وهذا ما يسهم في خفض أسعار العقارات التي ارتفعت كثيراً، كما يقلل من حدة الطلب على السكن والإيجارات ويخفض من قيمتها، لافتاً إلى أن المخطط حوّل عدد من الطرقات الرئيسية الحيوية في أحياء المدينة إلى تجارية وذلك للتمكن من تلبية الحاجة إلى افتتاح محال تجارية وتفادي ارتكاب مخالفات بهذا الاتجاه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني