بانتظار وصول وفد الصليب الأحمر اللبناني والأهالي للتعرف على الجثامين… عدد من كانوا على ظهر المركب ١٥٠ شخصا

تشرين – رفاه نيوف:

ارتفعت حصيلة ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة شاطئ مدينة طرطوس إلى ٧٣ غريقا وتم إنقاذ ٢٠ شخصا وهم في حالة متابعة صحية من  الكادر الطبي بمشفى الباسل في طرطوس، كما  بين الدكتور اسكندر عمار مدير المشفى ، مؤكدا استنفار جميع الكوادر الطبية المناوبة وغير المناوبة لتقديم كل الخدمات الطبية اللازمة.

من جهته أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة طرطوس جورج حنا  أن لجنة الإغاثة بالمحافظة برئاسة محافظ طرطوس بانتظار وصول وفد من الصليب الأحمر اللبناني  مع عدد من أهالي الضحايا من لبنان للتعرف على جثامين أبنائهم، مشيرا إلى أنه تم تقديم كل التسهيلات من اللجنة لتسهيل عمل الصليب الأحمر.

من جانبه القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية طلال الضاهر أكد  ل “تشرين” أن التعاون في أعلى درجاته مع وزارة الخارجية السورية ووزارة النقل ومحافظة طرطوس والهلال الأحمر  العريي السوري الذي سينقل الجثامين بعد التعرف عليهم من  ذويهم إلى المعبر الحدودي حيث سيكون الصليب الأحمر بانتظارهم لنقل الجثامين إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وأشار الضاهر  إلى أنه حسب شهود أحياء فإن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن المركب هو بحدود ١٥٠ شخصا من جنسيات مختلفة، منهم لبنانيون وفلسطينيون – وسوريون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار