منتخبنا يواجه الأردن ودياً اليوم.. اختبار للسيد لتغيير الواقع

سامر اللمع

يلتقي منتخب سورية بكرة القدم للرجال نظيره الأردني اليوم الساعة التاسعة مساء في ملعب القويسمة ضمن البطولة الدولية الرباعية الودية المقامة في العاصمة الأردنية عمّان إلى جانب منتخبي العراق وعُمان اللذين سيلعبان في السادسة مساء، حيث يتأهل للنهائي الفائز من لقاء منتخبنا والأردن والفائز من لقاء العراق وعمان والخاسران يلعبان على المركزين الثالث والرابع يوم الإثنين القادم.

وبشكل عام تشكل البطولة بداية قوية لتحضير المنتخب للنهائيات الآسيوية القادمة وسنبذل ما بوسعنا لتقديم الأداء الجيد وتحقيق نتيجة لافتة أمام منتخب الأردن.. بهذه الكلمات بدأ حسام السيد مدرب منتخبنا كلامه حول المشاركة في الدورة الرباعية ولقاء الأردن، مشيراً إلى أن منتخبنا عانى خلال الفترة السابقة من غياب الاستقرار الإداري والفني بعد أن تعاقب عليه عدد من المدربين خلال عام ونصف العام، لذلك تأتي المشاركة في هذه البطولة لإعادة الثقة والأمل بالمنتخب من جديد، ولاسيما أنها فرصة لتقييم مستوى اللاعبين بعد التحضيرات والمعسكرات الداخلية الأخيرة ومن خلالها يمكن البناء لمرحلة إعداد المنتخب للفترة القادمة وخصوصاً من الناحية الجماعية.

بدوره العراقي عدنان حمد مدرب النشامى قال: منتخب الأردن خاض 7 مواجهات هذا العام ، إضافة إلى مواجهتي اليوم والأحد يضاف إليهما لقاءان في تشرين الثاني القادم وكلها استعداداً لآسيا، لذلك الأمل باللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية.

أرشيف

المنتخبان التقيا في 45 مواجهة قبل اليوم حيث فاز النسور ب17 لقاء مع 14 تعادلاً ومثلها خسارة، وأكبر نتيجة فاز بها النسور 6 مقابل صفر في البطولة العربية نسخة 1957 وأكبر خسارة كانت 4 مقابل صفر في لقاء ودي في الأردن عام 1999، وخلال هذه المواجهات سجل منتخبنا 51 هدفا وتلقت شباكه 42 هدفاً.

في الآونة الأخيرة تراجع منتخبنا كثيراً وتطور منتخب النشامى بشكل ملحوظ وتفوق علينا بأشواط، فهل يستطيع السيد تغيير هذا الواقع؟ أم سنبقى نتغنى بالماضي وبالأقوال بعيداً عن ترجمتها على أرض الواقع؟.

الجدير ذكره أن السيد اختار خليطاً من اللاعبين المحليين والمحترفين للمشاركة في هذين اللقاءين وهم أحمد مدنية وشاهر الشاكر وطه موسى وسعد أحمد وثائر كروما وعمر ميداني وبلال حلبوني وعبد الرزاق محمد وخالد كردغلي وعبد الرحمن ويس وحسين جويد وأحمد الدالي وكامل حميشة ومحمد مرمور وماهر دعبول وعمرو جنيات ومحمود المواس وحسام عايش و عمار رمضان ومحمد ريحانية وعمر السومة وعلاء الدالي ومحمود البحر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع