الطليعة يتوج بلقب كأس الجمهورية لكرة يد الرجال

تشرين- إبراهيم النمر:

توج فريق الطليعة بلقب كأس الجمهورية للرجال بكرة اليد بعد فوزه على فريق الجيش بفارق ٣ أهداف ٣٥_٣٢ بعد لقاء ممتع احتضنته صالة دير عطية أمام جمهور كبير ملأ المدرجات وشجع بحرارة طوال شوطي اللقاء، وقد انتهى الشوط الأول بفارق هدف لمصلحة الجيش ١٦_١٥.
اللقاء بدأ بحذر شديد جداً من قبل الفريقين اللذين يريدان تحقيق الفوز ، والدفاع القوي كان سمة واضحة لكليهما، فالجيش استغل بعض التسديدات الخاطئة للاعبي الطليعة الذين اعتمدوا الأسلوب والتكتيك الجماعي والاختراق عبر الأجنحة.
وفي الشوط الثاني.. شوط المدربين.. تبدّل الحال فسيطر الطليعة على مجريات اللقاء، أيمن سفان مدرب الطليعة قرأ الفريق الجيشاوي جيداً وخاصة في حالة الدفاع مع الضغط على حامل الكرة، وترافق ذلك مع تسرع لاعبي الجيش الذي لم يثمر سوى عن الوقوع في الأخطاء في محاولة منهم لتعديل النتيحة وتقليص الفارق، وبهذا الفوز تمكن الطليعة من جمع لقبي الدوري والكأس هذا الموسم.
العميد علي صليبي رئيس اتحاد كرة اليد تحدث لتشرين قائلاً: أبارك للطليعة هذا الفوز وهاردلك لفريق الجيش، فالفريقان قدما مباراة متوسطة المستوى الفني نوعاً ما مع أداء تنقصه السرعة بعض الأحيان، وكذلك من حيث التكنيك استلام وتسليم الكرة.
ولفت الصليبي إلى أن هذا النشاط هو باكورة عمل اتحاد كرة اليد لفئة الرجال بعد نشاط توقف لمدة أكثر من عام، فعودة الكوادر واللاعبين والمدربين للصالات كانت بحاجة لمثل هذا النشاط، ومستقبلاً سيكون هناك عمل بنّاء لإعادة كرة اليد إلى ألقها، البداية بالإعداد السليم والتخطيط لتطويرها بجميع المجالات.
مشيراً إلى الاعتماد على جيل الشباب في الموسم القادم وهذا سبب نجاحنا لتماشي هذه الأعمار مع الأعمار القارية والآسيوية، إضافة إلى خطتنا بتشكيل منتخب قادر على تحقيق نتائج طيبة في حال الاحتكاك مع دول الجوار على أقل تقدير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار