وفاة شخص وإصابة آخر وأضرار مادية كبيرة نتيجة العاصفة في اللاذقية 

صفاء إسماعيل:

توفي شخص وأصيب آخر نتيجة العاصفة الرعدية التي شهدتها محافظة اللاذقية فجر اليوم وتجاوزت سرعتها 120 كم، والتي أسفرت ايضا عن اضرار مادية كبيرة قي الممتلكات العامة والخاصة.

مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود قال ل”تشرين”: نتيجة الرياح القوية وارتفاع الأمواج غرق صياد كان يقوم بالصيد بواسطة “البارودة” وتم تسليم جثته لذويه أصولا، كما أصيب شخص آخر بالقرب من الميريديان.

وأضاف: منذ حوالي الساعة الثالثة فجرا وعناصرنا بالتعاون مع بلدية اللاذقية والقطاعات الأخرى في المحافظة مستنفرة لإزالة الأضرار الناجمة عن العاصفة التي تسببت بسقوط عشرات الأشجار في أحياء عدة بمدينة اللاذقية بالإضافة للوحات الإعلانية وأسلاك الشبكة الكهربائية وأعمدة إنارة بالطاقة الشمسية على عدد من الطرق ماأدى إلى انقطاعها، وتضرر سيارات مواطنين تعرض زجاجها للكسر جراء سقوط الأشجار وبعض أسوار المباني.

وأكد داؤود أن الورش لا تزال تعمل، حتى الآن، على إزالة الأشجار المتساقطة والأغصان المتكسرة وإعادة فتح الطرق.

 

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي أن الأضرار الناجمة عن العاصفة كبيرة في الطرقات والمرافق العامة، مشيرا إلى قيام ورشات مجلس المدينة وآلياتها بالتعاون مع الدفاع المدني وفوج الإطفاء بالعمل على إعادة فتح الطرقات وإزالة الأشجار المكسورة ، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه، وإحصاء الأضرار.

 

من جهته، قال رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد قناديل ل”تشرين” أن العاصفة تسببت بتساقط بعض الأشجار ووقوع عدد من اللوحات الإعلانية والأعمدة الكهربائية في عدد من طرقات المدينة ما أدى الى حدوث أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد قناديل أن عمال قسم الصيانة والخدمات في مجلس المدينة يقومون منذ ساعات الفجر بتنظيف وإزالة آثار العاصفة بابتوازي مع قيام ورشات كهرباء جبلة بإعادة تثبيت أعمدة الكهرباء ووصل كابلات الشبكة الكهربائية.

وكانت الجهات المعنية قامت صباح اليوم بفتح طريق عام اللاذقية – كسب، والطرق الفرعية وعدة طرق في بللوران وزغرين والسرسكية ووادي قنديل والميدان والسنبلية، حيث تسببت العاصفة قي سقوط عدد كبير من الأشجار على الطرق العامة وتقطيع أسلاك الكهرباء والهاتف، إضافة إلى أضرار ببعض المنازل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل