مساعدات طبية روسية لمشفى الأطفال في دمشق

شمس ملحم

على هامش مؤتمر اللاجئين السوريين زار وفد برلماني روسي مشفى الأطفال في دمشق ، بغرض تقديم هدايا ومساعدات من أطفال روسيا إلى أطفال سورية المرضى وشملت المساعدات أجهزة ومعدات طبية التي يحتاجها الأطفال المرضى، حيث أوضح مدير مشفى الأطفال الجامعي بدمشق الدكتور رستم مكية في تصريح لـ “تشرين” أن الأجهزة الطبية التي قدمها الجانب الروسي مهمة في ظل النقص الذي يعاني منه المشفى في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تفرض صعوبات لجهة تأمين الأدوية والتجهيزات الطبية
مبيناً أن الوفد قدم مجموعة من التجهيزات والمعدات لدعم كلية الطب والمشافي الجامعية الملحقة بها ، حيث إن المشفى يستقبل مئات الأطفال المرضى بشكل يومي .
وبدوره أشار رئيس اتحاد أطباء التنظير الهضمي تحت الاختصاص بالمركز الطبي الروسي كورل بيوف في تصريح لـ”تشرين” أن أجهزة المقدمة لمشفى الأطفال والخاصة بالتنظير للكشف المبكر عن أورام الجهاز الهضمي المستخدمة في المشافي الروسية ذات تقنيات عالية لجهة تكبير الصورة التشخيصية 570 مرة عن غيرها من الأجهزة التقليدية ما يسهم في تشخيص أدق واستجابة علاجية أفضل.
وفي سياق متصل بحث وفد طبي روسي مع إدارة مشفى الأطفال الجامعي في دمشق إمكانات التعاون في مجال تدريب فنيين وأطباء لطرق الحديثة للكشف المبكر عن أورام الجهاز الهضمي عبر التنظير من خلال الاطلاع على أحدث تقنيات ومستجدات الكشف عن الأورام والتطور العلمي الذي شهده هذا المجال .
وتضمن اللقاء عرض عملية تنظير هضمي علوي من قبل رئيس شعبة التنظير في مشفى سانت بطرسبورغ الجامعي الدكتور سيمونوف ألكسندر عبر اتصال مباشر من المشفى للتعريف بآلية عمل الجهاز المخصص للأطفال والذي يعد ذا تقنية عالية الجودة لاستئصال الأورام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل