٢١ مليون ليرة تغريمات الإتجار بمادة المحروقات بريف دمشق

تشرين

أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أن دورياتها تمكنت من ضبط محطة محروقات في منطقة عرطوز بمخالفة قطع البطاقات الإلكترونية بشكل مسبق بقصد الإتجار بمادة المازوت والتعبئة بالبيدونات والبيع بسعر زائد، حيث قدرت القيمة الإجمالية للتغريمات التي طالت المحطة نتيجة المخالفة بحدود ١٩ مليون ليرة إلى جانب ضبط صهريج نقل محروقات بمخالفة النقص بالكيل لمادة البنزين حيث تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وتغريمه بمبلغ إجمالي قدرت قيمته بأكثر من مليوني ليرة وبذلك تكون القيمة الإجمالية للتغريمات المذكورة بحدود ٢١ مليون ليرة .
وذكرت المديرية ان أعمال الرقابة لم تقتصر على ذلك بل طالت منشآت خدمية أخرى منها على سبيل المثال ضبط مطعم في عرطوز بمخالفة استخدام الغاز المنزلي لغير الغاية المخصصة له
بالإضافة إلى ضبط ورشة تقطيع فروج في منطقة منين بمخالفة نقع أجزاء الفروج بالماء وبلغت الكمية المحجوزة ١٢٠ كغ فخاذ فروج، ومحل فروج نيء في دوما بمخالفة الغش في صناعة كباب الدجاج باستخدام جلود الفروج.
وتنوعت باقي الضبوط بمخالفة حيازة مواد فاسدة بحق ورشة ألبان في دوما، وبائع حليب بمخالفة نقل الحليب بسيارة غير مبردة، وورشة مكياج في خربة الورد بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية، ومحل سمانة وآخر أكسسوارات في القزاز وخربة الورد بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى مخالفات البيع بسعر زائد وإبراز فواتير غير نظامية وعدم الإعلان عن الأسعار وسحب عينات مختلفة حيث نظمت الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وفق القوانين والتشريعات الناظمة لعمل الأسواق وسلامتها..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل