معالجة وضع المنشآت القائمة خارج المناطق التنظيمية

لوريس عمران

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ل(تشرين) أن النقاش الذي دار خلال ورشة العمل، التي عقدت اليوم في مبنى محافظة اللاذقية لمناقشة واقع المنشآت الصناعية والاستثمارية خارج المناطق الصناعية بناء على عدد من البلاغات المتعلقة بطبيعة عمل هذه المنشآت وتراخيصها، تركّز على أثر إلغاء البلاغ رقم 4 لعام 2017 وتمديده بالبلاغ رقم 4 لعام 2021 .
واشار مخلوف الى أن هناك منشآت في محافظتي اللاذقية وطرطوس كانت بدأت بالترخيص بموافقات أولية وتوقفت عن الترخيص الإداري، ما استدعى وضع حل لهذا الموضوع، الأمر الذي ينطبق على جميع المحافظات .
وبين مخلوف أنه ستقام ورشتا عمل مماثلتان للمنطقة الوسطى والجنوبية لدراسة هذا الموضوع من قبل جميع المحافظات والمعنيين والمسؤولين والمستثمرين والصناعيين للتوصل إلى نتائج يتم بواسطتها حل المشاكل الناجمة، وإيجاد حلول للمشاريع المتعثرة، واتخاذ قرارات للمحافظة على النشاط الاستثماري والإنتاجي والصناعي بأقل أثر ينعكس على الموارد الطبيعية.
وأضاف مخلوف: حققت الورشة أهدافها وتم الخروج بتوصيات ستتم مقاطعتها مع التوصيات التي ستخرج بها الورشتان المقررتان في المنطقة الوسطى والجنوبية، وعليه سيتم اتخاذ القرار المدروس من كل الجهات والمعنيين على مبدأ الشراكة وتبسيط الإجراءات واستدامة الموارد الطبيعية للحفاظ على مكونات وعناصر البيئة.
بدوره، أكد الدكتور فايز مقداد معاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي ل (تشرين) أن ورشة العمل فعالة ومهمة جداً، ولاسيما بعد صدور البلاغين من رئاسة مجلس الوزراء المتعلقين بالتعليمات التنفيذية لدليل المخططات( تصنيف الأراضي) بالإضافة إلى اللجان المشكلة في المحافظات لتطبيق ما توصلت إليه أحكام البلاغات والعمل السابق للجان المكلفة بهذا الموضوع.
وكانت بدأت صباح اليوم فعاليات ورشة عمل في مبنى محافظة اللاذقية بحضور وزراء الإدارة المحلية والبيئة، الأشغال العامة والإسكان، الصناعة، الزراعة والإصلاح الزراعي، ومعاوني الوزراء، ومدير عام هيئة التخطيط الإقليمي، ومحافظي اللاذقية وطرطوس،
بالإضافة لكوادر المحافظتين والصناعيين والمستثمرين في المحافظتين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل