لافروف: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

تشرين:
جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأكيد ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية .
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة البحرينية المنامة اليوم: “تحدثنا حول الأزمة في سورية وضرورة إيجاد حل سياسي وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، وأعربنا عن أملنا بعودة سورية إلى جامعة الدول العربية، وهنا لدينا موقف مشترك وسنستمر بالعمل من أجل تحقيق ذلك”.
من جهة أخرى لفت لافروف إلى أنه تمت مناقشة المشاكل المتعلقة بالأمن الغذائي العالمي موضحاً أن الغرب يتحمل مسؤوليتها بسبب العقوبات التي يفرضها على كل من يرفض الخضوع لهيمنته وإغلاق موانئه بوجه السفن الروسية وقطع سلاسل التوريدات.
وبين لافروف أن روسيا بذلت كل ما في وسعها لحل مشكلة الغذاء في العالم وأنها تتخذ إجراءات للتصدير الحر للحبوب الأوكرانية منذ أكثر من شهر مشدداً على أنه إذا قامت كييف بحل مشكلة الألغام في الموانئ فإن الأسطول الروسي سيوفر حركة مرور السفن المحملة بالحبوب إلى البحر المتوسط من دون عوائق.
وبما يخص المفاوضات لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني لفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة تضع العراقيل وتحاول إدخال تعديلات على الاتفاق.
وأشار لافروف إلى أنه تمت مناقشة الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإلى وجود توافق في الآراء حول الوضع في فلسطين وضرورة التوصل إلى تسوية وفق القرارات الأممية ذات الصلة لافتاً إلى أن روسيا ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر