أوركسترا أورفيوس ولين جناد في حمص

تشرين – خاص

تحيي أوركسترا أورفيوس بقيادة مؤسسها المايسترو أندريه المعلولي، أمسية موسيقية كلاسيكية غنائية بمشاركة عازفة البيانو لين جناد، وذلك مساء السبت 28 أيار 2022 على مسرح قصر الثقافة بمدينة حمص تمام الساعة السادسة مساءً، حيث تقدم الفرقة مجموعة من الأعمال الموسيقية الكلاسيكية والغنائية الكورالية منها السيمفونية الخامسة وفوريليز وسوناتا رقم 17 لبيتهوفن إضافة إلى السيمفونية 40 لموتزارت، وجزء من عمل هابانيرا لجورج بيزيه.
وفي تصريح له لتشرين قال المايسترو أندريه المعلولي: “يندرج الحفل ضمن خطة وزارة الثقافة في تفعيل أمسيات للموسيقى الجادة في المحافظات، وبعد نجاح هذا الحفل في دمشق منذ فترة وجيزة سنقدمها أيضاً في حمص، يتضمن البرنامج مقطوعات للموسيقى الكلاسيكية من المكتبة الموسيقية العالمية بنمط جديد وبأسلوب الموسيقى اللاتينية بمشاركة عازفة البيانو لين جناد التي تلعب الدور الرئيسي في الحفل.
وأضاف: “تأتي الحفلة ضمن مشروع لتقديم الموسيقى برؤية مختلفة يتخللها موضوع الإبهار البصري أيضاً، البرنامج منوع وجميل وجميع الأعمال مكتوبة برؤية مغايرة للسائد وعما هو معروف. وتعتمد إسقاط النظريات الموسيقية الحديثة على الموسيقى الكلاسيكية لتصبح مزيجاً من عدة أساليب موسيقية وتالياً لظهور نمط موسيقي جديد.
الجدير ذكره أن أوركسترا أورفيوس مؤلفة في هذا الحفل من أربعين موسيقياً واثني عشر مغني كورال إضافة إلى العازفة الرئيسة البيانيست لين جناد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار