مجلس جامعة دمشق : دعم الأبحاث العلمية والارتقاء بها كمّاً ونوعاً

تشرين

عقد مجلس جامعة دمشق اليوم جلسته الدورية برئاسة الدكتور محمد أسامة الجبّان رئيس الجامعة لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله.
وأكد الدكتور الجبّان خلال الجلسة على ضرورة تقديم الدعم للأبحاث العلمية في الكليات والمعاهد العليا والارتقاء بها نوعاً وكمّاً لافتاً إلى أنه تم وضع خطة لإنشاء وحدة تمكين النشر الدولي للإقلاع بها في أقرب وقت ممكن من أجل مساعدة الباحثين على نشر أبحاثهم في الدوريات والمجلات العلمية ذات التصنيف العالمي.
وحث رئيس الجامعة عمداء الكليات على ضرورة تكثيف النشاطات العلمية والثقافية وتعزيز دورها المجتمعي لكون هذه النشاطات محطات هامة في تبادل المعلومات والأفكار وتساهم في تعزيز دورها المجتمعي مشيداً بالكليات النشيطة في هذا المجال.
وشدد الدكتور الجبّان على ضرورة عدم التأخر في إصدار البرامج الامتحانية للكليات مثنياً على كلية الآداب والعلوم الإنسانية التي أنهت إصدار البرامج الامتحانية لكل الأقسام فيها مؤكداً أن الجامعة تعمل في هذه المرحلة على تقييم أداء الكليات من خلال تقرير يبين ترتيب الكليات بحسب أدائها العلمي يصدر نهاية كل عام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر