لافروف: مجلس حقوق الإنسان فقد مصداقيته

تشرين
مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة نزع المصداقية عن نفسه قبل فترة طويلة من اندلاع الأحداث في أوكرانيا، هذا ما أكده وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
وأضاف : روسيا انسحبت بقرار منها من مجلس حقوق الإنسان.. لقد كانوا يسعون لتعليق عضويتنا فيه, ولذا قررنا فعل ذلك بأنفسنا؛ هذا المجلس فقد مصداقيته وزعزع الثقة فيه قبل زمن طويل من تطورات الوضع الحالي في أوكرانيا.
ولفت الوزير الروسي إلى ان الدول الأعضاء في المجلس, وهي 47 دولةً تم انتخابهم من قبل الجمعية العامة لمدة ثلاث سنوات، مضيفاً: روسيا كانت عضواً فيه بين عامي 2006 و2012, ومن ثم بين عامي 2014 و 2016, وقد تم انتخابها لفترة أخرى في الأول من كانون الثاني عام 2021.
وشدد لافروف على أهمية أن تعتمد روسيا على نفسها في المجالات المهمة والتوقف عن تلقي أي إمدادات من الغرب لضمان تطوير قطاعاتها ذات الأهمية الكبرى، مشيراً إلى أنّ موسكو ستضفي زخماً لتعاونها الاقتصادي مع الصين بعد أن اتخذ الغرب موقف الديكتاتور، لافتاً إلى أن ذلك سيمنح روسيا الفرصة لتنفيذ خطط لنهوض الشرق الأقصى وشرق سيبيريا.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت جلسة خاصة في السابع من نيسان الماضي ومررت قراراً بتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان لتقوم موسكو في اليوم نفسه بإصدار قرار بالانسحاب منه، وقال نائب مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة جينادي غوزمين آنذاك: مجموعة محددة من الدول تستغل وتحتكر مجلس حقوق الإنسان خدمة لمصالحها الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر