ورشة عمل تفاعلية بين رجال الأعمال وممثلي مكاتب المنظمات الدولية في حماة

مختار سلهب

ناقش الحضور في ورشة العمل التفاعلية التي أقامتها غرفة صناعة حماة من خلال مركز التدريب والتأهيل التابع لها وحضرها ممثلون عن مكاتب الأمم المتحدة للبرنامج الإنمائي undp ومنظمة الأغذية العالمية وعدد من مديري المصارف والنقابات العلمية والمهنية والإعلام أهمية التشاركية العملية والنظرية بين رجال الأعمال ومراكز التدريب بما يحقق أهدافاً كبيرة على مستوى الاقتصاد وترميم الخبرات الفنية والربط بين المعلومة النظرية والعمل على الواقع بتفاصيله والتعرف على أيسر السبل في تجاوز العراقيل والصعوبات.
وقدم رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو لمحة عن أهمية التعاون بين الصناعيين ومركز التدريب الذي أحدثته الغرفة لخدمتهم موضحاً أن المركز خلال عام ونصف العام من إحداثه تمكن من تنفيذ 107% من خطة الدورات وقدم دورات مجانية للمتدربين حصلوا من خلالها على فرص عمل حقيقية في المنشآت الصناعية حسب الاختصاص المطلوب.
وذكر رئيس المركز الدكتور ياسر عبد الكريم أن الدورات تقدم للمتدربين مباشرة أو من خلال منصات إلكترونية بالتعاون مع مركز تدريب عالمي في دبي ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة دولياً تمكنه من الاعتماد عليها في خبراتها التي يحصل من خلالها على فرصة العمل المناسبة.
وقال نائب رئيس غرفة تجارة حماة عبد الكريم الحبال: إن مراكز التدريب والورشات العملية تحقق أهدافاً مشتركة بين جميع الأطراف وتخدم المصلحة الاقتصادية للبلد.
وقدّم المدرب هيثم قطرنجي لمحة عن التعامل الرقمي وأهميته في العمل التجاري والصناعي والاعتماد على ترسيخه لدى المتدربين ليكون نواة لأفكار مستقبلية إبداعية وخلاصة في مواكبة التطورات العالمية وتجاوز الصعوبات التي فرضها الحصار على بلادنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة