“تراثنا أصالتنا وعزتنا” تنطلق في حماة

سناء هاشم
تحت عنوان “تراثنا أصالتنا و عزتنا”، وبالتعاون بين مديريتي الثقافة والسياحة في محافظة حماة، انطلقت يوم أمس فعاليات هذه الاحتفالية في خان رستم باشا الأثري.
شهد افتتاح الاحتفالية تميزاً بعبق الأصالة من خلال فقرات فنية فلكلورية وقصائد شعرية وعروض أزياء حمويّة إلى جانب معارض للمشغولات التراثية ولمقتنيات تدل على حضارة إنسان هذه المنطقة.
مدير الثقافة في حماة سامي طه وفي تصريح لـ”تشرين” أكد أن التشاركية بين مديريتي الثقافة والسياحة ضرورة أكيدة للإضاءة على أصالة و تراث حماة الذي يدل على تمدّن وحضارة إنسان هذه الأرض.
ولفت طه إلى أنه توجد في حماة سياحة طبيعية و تاريخية ودينية وثقافية، مبيناً أنه للفكر والفنون المختلفة عراقتها المتفوّقة “ولهذا يجب تكثيف العمل للترويج المعرفي لهذه المنطقة التي تعدّ قلب سورية النابض”.
وأشار مدير الثقافة إلى أن هناك مشاريع كثيرة وخططاً لأنشطة وفعاليات قادمة بالتعاون بين مديرتي الثقافة والسياحة، وخاصة خلال هذا الصيف بهدف إيصال الصورة الجمالية الجليّة للمحافظة إلى مختلف شرائح المجتمع داخل سورية وخارجها.
وأضاف: “سننطلق بأنشطتنا لتشمل جغرافية حماة كلها، وسنعمل على إشراك قطاعات أخرى في هذه المهمة الوطنية، فمن يعرف حماة وتاريخها يُدرك تماماً أن هذه الأرض لا تنبت إلّا الانتماء والأصالة.
يُشار إلى أن هذه الفعالية تستمر اليوم مع جولة إلى مواقع سياحية وأمسية حكواتي حول عادات وتقاليد حماة ومسابقات ثقافية حول المعالم الأثرية والطبيعية السياحية الهامة.
الجدير بالذكر أن الافتتاح تخللته كلمتان لمديري الثقافة والسياحة في حماة تلتهما قصائد شعرية للأديب أنس حجار عن سحر محافظة حماة.
وبدورها قدمت فرقة “أوركيديا” فقرات فنّية تراثية وعروض أزياء حمويّة، ومن ثم جال الحاضرون على معارض فنية وتراثية ومشغولات يدوية من تراث المحافظة.
حضر الاحتفالية محافظ حماة وأعضاء قيادة فرع الحزب وحشد كبير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر