أنتونوف: مزاعم الغرب كاذبةٌ ومخادعة

تشرين

أكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، أن مزاعم الدول الغربية بأن العقوبات التي تفرضها على روسيا لا علاقة لها بأزمة الغذاء العالمية كاذبة ومخادعة.
ونقلت وكالات عن أنتونوف قوله اليوم الخميس: تصريحات الغربيين بأن العقوبات والحظر من جانبهم لا يؤثر في توريد المواد الغذائية والأسمدة كاذبة وماكرة، لأن الوضع في أسواق الغذاء العالمية يتأثر مباشرةً بالعقوبات في قطاعي المال والنقل.
وقال أنتونوف: ظهرت هذه المشكلات قبل وقت طويل من بدء العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا وتفاقمت بسبب موجة العقوبات أحادية الجانب وغير المشروعة ضد روسيا، والتي قوّضت مصداقية الحكومات الغربية بسبب عدم القدرة على التنبؤ بتصرفاتها إضافةً إلى تعطل سلاسل التوريد وإحداث اضطرابات في التدفقات المالية الدولية.
وأشار أنتونوف إلى أن روسيا ملتزمة بالعقود الدولية فيما يتعلق بتسليم صادرات المنتجات الزراعية والأسمدة وموارد الطاقة وغيرها من السلع المهمة ، مشدداً على أن الأمن الغذائي تعرض للتقويض على مدى عدة سنوات بسبب الخطوات الاقتصادية غير الذكية من جانب الغرب، والتي تفاقمت بسبب عواقب جائحة وباء “كوفيد”19.
من جهة ثانية، عدّ رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسويسرا أكثر المتسببين بزيادة أسعار الطاقة والغذاء التي يشهدها العالم.
وقال فولودين : إن هذه الدول تحديداً تعدّ المذنب الرئيس في الأزمات القادمة في العالم، فتصرفاتها أدت إلى زيادة أسعار الطاقة والغذاء، مشيراً إلى أن هذه الدول شغلت المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الدول غير الصديقة بالنسبة لروسيا.
في الأثناء ، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري مدفيديف أن عرقلة الولايات المتحدة لبلاده في مسألة سداد ديونها لن تؤثر في سمعة روسيا المالية. قائلاً:إن فرض حظر محتمل على روسيا لعرقلة عملية سداد ديونها بعملات أجنبية لن يؤثر في سمعتها المالية الحقيقية، لكون روسيا قادرةً على سداد التزاماتها بأي عملة، ما لم يتم خلق مشكلات مصطنعة لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك