كلثوم: مشاكل البيئة بعين سينمائية بمهرجان تونس الدولي

ميسون شباني

يشارك المخرج السينمائي السوري المهند كلثوم بعضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما البيئية بدورته الرابعة، والذي سيقام في مدينة قابس التونسية من الفترة 20 إلى 23 أيار 202 2
المهرجان تنظمه الجمعية التونسية للبيئة والطبيعة .
وأكد كلثوم في تصريح خاص ل”تشرين “أن المهرجان الدولي في تونس هو مهرجان نوعي كونه يطرح إشكالية البيئة والحفاظ عليها ويطرح مناقشة الحلول لهذه الظاهرة في كل دول العالم لذا سنشاهد أفلاماً عديدة نسافر عبرها ونتعرف على مشاكل البيئة بعين سينمائية من خلال الأشرطة السينمائية المشاركة والمخرجين الشباب والسينمائيين القادمين من مختلف أنحاء العالم ..
وعبر كلثوم عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان سواء أكانت المشاركة عبر الأفلام أو بعضوية المهرجان ونوه بأن خصوصية التجربة وجماليتها تكمن بكونه ممثلاً لسورية في منبر دولي.
وحسب إدارة المهرجان فإن الدورة الرابعة تتميز بتنوع الأفلام الروائية والوثائقية التي تطرح مشاكل الواقع البيئي العالمي والسعي لرفع الوعي حول حماية الطبيعة و المحافظة على البيئة ، و سيكرم المهرجان بعض الوجوه والشخصيات السينمائية التونسية والعربية.
يتنافس 29 فيلماً سينمائياً من عدة دول عربية ودولية في المسابقة الرسمية التي يترأس لجنة تحكيمها الممثل و المخرج رمزي عزيز من تونس، و عضوية كل من المخرج المهند كلثوم ،و رمزي الشطري من العراق، وعبد الفتاح زيدان من مصر ، ومحمد جحجوح من فلسطين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار