اليوم الأربعاء انطلاق فاينال فور سلة الرجال

معين الكفيري

يترقب عشاق كرة السلة السورية اليوم انطلاق منافسات سلسلة الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة للرجال بلقاء الوحدة مع الكرامة حامل اللقب للموسم الماضي في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق الساعة التاسعة ليلاً في مباراة ينتظر أن تكون قوية ومثيرة على غرار مواجهتهما في الدوري المنتظم حيث فاز الوحدة ذهاباً ٧٤-٧٣، وإياباً ٩٣-٨٩نقطة .
وكان الوحدة قد حل بالمركز الأول برصيد ٤٣نقطة حققها من ٢١ انتصاراً وخسارة واحدة، بينما حل الكرامة رابعاً برصيد ٣٧نقطة حققها من ١٥ فوزاً و٧ خسارات .
وتدخل منافسات هذا الدور التي تشارك فيه فرق الوحدة وأهلي حلب والجلاء والكرامة بتعديلات هي الأولى من نوعها وتحديداً على صعيد التعاقدات، حيث يلتقي في الدور نصف النهائي الوحدة المتصدر مع الكرامة الرابع، وفي المباراة الثانية يلتقي أهلي حلب الوصيف مع الجلاء الثالث على سلم الترتيب.
وينص نظام هذا الدور على أن يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث للفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس للتأهل إلى المباراة النهائية
أما عن الحلة الجديدة التي ستظهر
بها الفرق من بوابة الدور النهائي فهي بوجود لاعب أجنبي ولاعب عربي مع الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي، إضافة إلى طاقم تحكيمي خارجي، لذلك من المتوقع أن تشهد النهائيات منافسات قوية للوصول للقب.
ومع إعلان اتحاد اللعبة السماح بالتعاقد مع لاعبين(عرب وأجانب) تسارعت الأندية للتعاقد مع لاعبين لتدعيم صفوفها بأفضل اللاعبين قبل خوض الأدوار النهائية، حيث ضم فريق الوحدة المتصدر اللاعبين التونسيين محمد حديدان وعمر عبادة، بينما تعاقد الكرامة مع الجزائري توهامي غزول والمحترف الأمريكي رودريك شامبور،
وتعاقد أهلي حلب مع الجزائري محمد حراث وصانع الألعاب الأمريكي انتوني سكوت أما فريق الجلاء فتعاقد مع نجمي تونس مراد المبروك وهيثم سعادة .
وتقام المباراة الثانية بين فريقي الوحدة مع الكرامة يوم الجمعة القادم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق على أن يقام اللقاء الثالث في حمص يوم ٢٦ الشهر الحالي واللقاء الرابع إن وجد في حمص يوم ٢٨ الشهر الحالي وفي حال لم يحسم بفوز فريق بثلاث مباريات واللقاء الخامس إن وجد أيضاً سيقام على أرض الفريق الأفضل ترتيباً في الدور الأول وهو المتصدر في دمشق يوم ٣ حزيران المقبل للتأهل إلى المباراة النهائية.
أهلي حلب يلتقي جاره الجلاء
أما مباراة أهلي حلب وجاره الجلاء ستقام يوم ٢٢ الشهر الحالي واللقاء الثاني يوم ٢٤الشهر الحالي أما اللقاء الثالث سيقام يوم ٣٠الشهر الحالي والرابع إن وجد يقام يوم ١ حزيران المقبل واللقاء الخامس إن وجد يوم ٥ الشهر القادم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك