ختام ورشة” خطوات متقدمة في صحافة الحلول”.. توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة

أيمن فلحوط

اختتمت اليوم ورشة العمل حول صحافة الحلول المجتمعية، التي أقيمت تحت عنوان ” خطوات متقدمة في صحافة الحلول” في مركز التعلم والتدرب المستمر، وتأتي ترجمة لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الإعلام والجامعة الافتراضية، وتنفيذاً لتوصيات الورشة السابقة المنعقدة في 25 تشرين الأول 2021 وضمن توجهات مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة، وشارك فيها 15 صحفياً قدموا مشاريع مواد إعلامية تنتمي إلى منهجية صحافة الحلول، باعتماد البحث الصحفي عن الحلول وفق منهج أكاديمي.
وشهد اليوم الأخير تقديم بقية العروض من الزملاء المشاركين، وتابعه معاون وزير الإعلام الأستاذ أحمد ضوا وكل من الزميلين رئيسي تحرير صحيفتي تشرين والثورة الأستاذين هني الحمدان وأحمد حمادة، وأمين التحرير في الوكالة العربية السورية للأنباء السيدة ندى عجيب أعضاء اللجنة المحكِّمة للمشاريع المقدمة للدورة.
وقال معاون الوزير في ختام الورشة: يجب أن تنعكس الأعمال التي قام بها الزملاء في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وتم عرضها خلال الأيام الثلاثة السابقة على النوعية الجيدة لصحافة الحلول، متمنياً على الجميع الاجتهاد، وتأكيده أن وزارة الإعلام مستعدة للعمل على تأمين كل مستلزمات نجاح هذا النوع الجديد من الصحافة.
وأضاف منسق الورشة المدرب الأستاذ حسين الإبراهيم : نحن كفاعلين ومشاركين في الورشة، حين نبدأ بالخطوة الأولى على أسس صحيحة لابدّ من أن يكون النجاح حليفنا، لننتقل إلى الجانب العملي ليضاف إلى احترافيتكم في العمل الصحفي، فلنكن فاعلين في صحافة الحلول، وننتظر من الجميع إسهاماً مهماً في المستقبل القريب في هذا الجانب المهم من العمل الصحفي.
وكانت الجلسة الأخيرة شهدت تقديم كل من الزملاء والزميلات عروضهم التقديمية في الورشة، وهم نيرمين عمار من (الإخبارية السورية) عن غياب الثقافة المجتمعية المتعلقة بالنظافة في المجتمع السوري، وتحدثت الزميلة سحر شبيب من قناة الشام عن الاستثمار السلبي للإنترنت على شريحة الأطفال دون سن العاشرة، وتطرقت الزميلة غصون سليمان رئيسة دائرة المجتمع في صحيفة الثورة للأمراض المهنية، وعالج رئيس دائرة البرامج في التلفزيون الزميل عبد الهادي شباط مشكلة الصرافات.
وكان اليوم الثاني من الدورة شهد تقديم كلٍّ من الزملاء أيمن فلحوط رئيس دائرة المجتمع والعلوم من صحيفة تشرين عرضاً عن استخدام سماد الفيرمي كمبوست كبديل للأسمدة الكيمائية المستوردة، وميساء الجردي من صحيفة الثورة عن نقص الكوادر الطبية في مشافي التعليم العالي، ومهند سليمان من وكالة سانا عن نقص الأدوية للأمراض المزمنة وارتفاع أسعارها، وبيّن عامر ديب من وكالة سانا كيف تغلب عدد من مزارعي دير العصافير على مشكلة نقص مياه الري للزراعة.
وفي ختام الورشة قام كلٌّ من معاون وزير الإعلام الأستاذ أحمد ضوا والدكتور زين جنيدي نائب رئيس الجامعة الافتراضية لشؤون التعليم مدى الحياة، والآنسة سايا غوجل مدير مركز التعلم مدى الحياة، بتوزيع الشهادات على المشاركين في الورشة، ووجه معاون الوزير الشكر والتقدير للجامعة على احتضانها الورشة.. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في عملهم وتطبيق ما تعلموه في الورشة ضمن مؤسساتهم الإعلامية.
ت – طارق الحسينية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية