الصحة: أي تعديل في تسعيرة الكشف الطبي يجب أن يكون منصفاً للمرضى والأطباء

تشرين:

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن أي تعديل في تسعيرة الكشف الطبي والوحدات الطبية يجب أن يكون منصفاً للمرضى والأطباء ويستوجب من نقابة الأطباء مراقبة التسعيرة وضبطها في جميع المحافظات.
ولفت المشاركون خلال اجتماع في الوزارة اليوم لبحث تسعيرة الكشف الطبي والوحدات الطبية إلى الخسائر التي تتكبدها المشافي والهيئات العامة وأهمية تنظيم التعرفة الطبية حيث تمت مناقشة مضمون القرار التنظيمي 79/ت لعام 2004 لضرورة إعادة النظر في تعرفة الأجور الطبية كل ثلاث سنوات أو كلما دعت الحاجة من قبل لجان متخصصة.
شارك في الاجتماع معاون وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور أحمد ضميرية ونقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي ومدير إدارة الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع اللواء الطبيب عمار سليمان ومدير إدارة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية اللواء الطبيب ميشيل فرح وأعضاء اللجنة المكلفة النظر في تعديل التعرفة الطبية التي تضم جميع المعنيين بذلك من مختلف الوزارات.
يذكر أن آخر تسعيرة للكشف الطبي أصدرتها وزارة الصحة عام 2004 وفي نهاية العام 2021 أصدر وزير الصحة قراراً بتشكيل لجنة لوضع دراسة تفصيلية عن تعرفة أجور المعاينات والأعمال الطبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك