بعثة جبلة تحط الرحال في مسقط

تشرين:

حطت بعثة نادي جبلة الرحال في العاصمة العُمانية (مسقط) للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، وسيشارك جبلة باعتباره بطلاً لمسابقة كأس الجمهورية وقد وقع في المجموعة التي تضمه إلى جانب السيب العماني الذي سيفتتح مشاركته بلقائه معه في 18 الشهر الجاري، والأنصار اللبناني في 21 منه ويختتم مشاركته بلقاء الكويت الكويتي في 24 منه.
وقد نجح جبلة بالتعاقد مع لاعبي الوحدة أنس بلحوس( قلب دفاع) وعبد الرحمن بركات( مهاجم)، وخالد المبيض( لاعب ارتكاز)، وعبد الملك عنيزان (خط وسط) وحسين جويد من حطين( مدافع)، ولم ينجح باستكمال أوراق حارس الوحدة طه موسى واستعاض عنه بحارس الوثبة حسين رحال، ومحمود البحر الذي عاد الى فريقه الأم بعد تجربة احترافية في الدوري الخليجي.

إداريون
جبلة حط الرحال باكراً في مسقط قبل 6 أيام من انطلاق المنافسات، وعلى ما يبدو يمكن أن تكون هذه الفترة فرصة لبعض السياحة، فقد لاحظنا 11 إدارياً ضمن البعثة وهم سامر محفوض رئيس النادي رئيساً للبعثة ومروان عيد عضو مجلس الإدارة وعهد محفوض مدير الفريق وعلي بركات مدرباً والتونسي صابر بن جبرية مديراً فنياً ومعن حسن محلل أداء ومازن يونس إعلامياً وحامد إبراهيم معالجاً فيزيائياً، وحسن محفوض مسؤولاً مالياً ومحمود فتينة إدارياً وسامر عجيب إدارياً.
في الوقت ذاته لم تنجح مساعي الإدارة من إكمال إجراءات السفر القانونية التي بدورها منعت جبلة من خدمات طه موسى وعيسى الأشقر حارسي المرمى ومدربهما أسامة حاج عمر، إضافة للاعب عبدالله حمود.
لذلك نتمنى أن يحقق جبلة ما يطمح إليه ويفرض نفسه بطلاً لمجموعته وإن لم يستطع ذلك فليكن أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث وحينها يكون طرفاً في نصف نهائي غرب آسيا.
ستشهد هذه المشاركة الآسيوية عودة إبراهيم عالمة من جديد بعد تعافيه من الإصابة برفقة حسين رحال حارس الوثبة، إضافة إلى اللاعبين عبد الإله حفيان ومحمود البحر وحسين جويد وأنس بلحوس وخالد المبيض وعبد الرحمن بركات وعبد الملك عنيزان وحيدر محمد وعلي محمد وأحمد بيريش وعبد القادر غريب وعلي مسلم وحمزة الكردي وأحمد حديد ونور علوش وميهوب إسماعيل ومحمد خوجه ومصطفى الشيخ يوسف.

المشاركات الخارجية لجبلة
شارك نوارس جبلة لأول مرة في كأس الأندية العربية أبطال الدوري في الشارقة 1988، حيث كان أول فريق سوري يشارك في البطولات العربية وتحديداً في بطولة الأندية العربية السادسة، في حين كانت  المشاركة الثانية في كأس الأندية العربية أبطال الكأس في الرياض 2000.
والثالثة في كأس الأندية الأسيوية أبطال الدوري 2001/2002  كما شارك في العديد من المناسبات الودية أبرزها
المشاركة في قطر بدورة ودية مع النادي العربي والمشاركة في اليوبيل الفضي لنادي النجمة اللبناني وإحراز المركز الأول،
وشارك في العيد الوطني لنادي المنيا في مصر الشقيقة، كما شارك في العيد الوطني لفريق الموردة في السودان الشقيق والمشاركة في دورة ودية في إيران.

إنجازات الفريق
نال جبلة بطولة الدوري 4 مرات منها ثلاثة متتالية

1986-1987  / 1987-1988 / 1988-1989  / 1999-2000

و أحرز وصيف الدوري 6 مرات
وبطل الكأس مرة واحدة على حساب نادي حطين، وكان وصيفاً لبطل الكأس 5 مرات، كما أحرز بطولة الدوري للشباب موسم 1999-2000، وبطولة المحبة خمس مرات ووصيفها أربع مرات، وبطولة دورة الوفاء مرة واحدة ووصيفها مرة واحدة أيضا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة