مخلوف والواعر يبحثان التعاون القائم بين الجانبين في المجال البيئي

استقبل المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا(FAO)، ومايك روبسون ممثل المنظمة بدمشق والوفد المرافق له، بحضور معاون الوزير لشؤون البيئة معتز دوه جي ومديرة التخطيط والتعاون الدولي، لبحث التعاون القائم بين الجانبين في المجال البيئي ومناقشة تبادل الفرص والأولويات لمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة والاستفادة من الدعم الذي تقدمه المنظمة وفق الآليات المعتمدة.

وتم خلال اللقاء استعراض المشاريع البيئية المنفذة وقيد التنفيذ بين الجانبين، حيث تم إنجاز مشروع دعم القدرات والإعداد والجاهزية (2020-2021) وتوقيع اتفاقية للتعاون بين الوزارة والمنظمة لدعم إعداد تقرير حالة البيئة في سورية، الذي يمكن لمخرجاته المساعدة في وضع الرؤية المستقبلية وتقديم مشاريع والحصول على الدعم اللازم لتنفيذها.
وخلال اللقاء أشار الوزير لأهمية مشروع تعزيز قدرات المجتمعات على مواجهة تغير المناخ من خلال الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق بتمويل صندوق التكيف بالتعاون مع منظمة / FAO / وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الموئل لأعوام (2021-2024)، مؤكداً التطلع ليكون نموذجاً يعمم على أكثر من منطقة في سورية بالتعاون مع المجتمع المحلي.
بدوره أشار الواعر إلى أهمية مشاريع التعاون القائمة ومتابعة التنسيق لإنجاز المزيد من خلال وضع برنامج مشترك ودقيق يكون أساساُ للتعاون، لافتاً لإمكانية الاستفادة من المنظمة في موضوع تدريب وتأهيل الكوادر لبناء القدرات داخل الوزارة، إضافة للاستفادة من البيانات التي توفرها المنظمة بما يحقق زيادة في التعاون مستقبلاً.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على متابعة إنجاز مشروع تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة تغير المناخ من خلال الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية في الغوطة الشرقية والاستمرار بدعم مشاريع سبل العيش والمشاريع التنموية الريفية ومشاريع الطاقات البديلة والمتجددة وإمكانية تقديم الدعم للمرصد البيئي الوطني في مجال بناء القدرات وتدريب الكوادر الفنية وتأمين التجهيزات والمستلزمات الضرورية والبرمجيات الخاصة بعمل المرصد والتعاون لإعداد دليل للمؤشرات البيئية على المستوى الوطني والمحلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر