أسعار الغاز ترتفع بنسبة 20% في أوروبا

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 20% وتجاوزت العقود الآجلة للوقود الأزرق مستوى 1200 دولار لكل ألف متر مكعب.
وصعدت العقود الآجلة للغاز لشهر حزيران المقبل على مؤشر أكبر مركز أوروبي TTF اليوم بنسبة 20.9% وبلغت مستوى 1233.9 دولاراً لكل ألف متر مكعب.
وارتفع سعر العقد القياسي بنسبة تصل إلى 15% ، على خلفية بيانات تظهر أن التدفقات الروسية المارة عبر أوكرانيا ستتراجع بنحو 30% اليوم الخميس.
وعلقت وكالة “بلومبرج” للأنباء بأنه لم يتضح بعد مدى تأثير هذه التطورات على توافر الغاز بشكل عام في أوروبا، خاصة أن التطورات تأتي في ظل وجود إمدادات وافرة من الغاز الطبيعي المسال وتراجع الطلب نظراً لدفء الطقس.
وكان وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أكد اليوم استعداد بلاده لعقوبات أعلنتها روسيا في قطاع الطاقة.
وقال أمام البرلمان :”قمنا بالاستعداد للموقف”، لافتاً إلى أنه يمكن للسوق تعويض اضطراب الإمدادات من روسيا.
يذكر أن الحكومة الروسية نشرت مساء أمس مرسوماً يأمر بعدم السماح بأية صفقات مع 31 شركة للطاقة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وسنغافورة، رداً على العقوبات الغربية ضدها.
وتضم قائمة العقوبات الروسية شركات تنتمي إلى مجموعة “غازبروم ألمانيا” التابعة لعملاق الطاقة الروسي غازبروم. وكانت ألمانيا قد أعلنت في نيسان سيطرتها على الفرع الألماني من غازبروم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
استثمار المتوافر من الإمكانات في «المتحدة للصناعة» ساهم في إنتاجية قيمتها 16.5 ملياراً خلال أربعة أشهر على أعتاب حصاد القمح.. مراكز درعا جاهزة لاستلام المحصول.. ومطالب بتلافي أي ازدحام والالتزام بأجور الحصاد سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة