مهرجان ( صغار كبار ) يختتم فعالياته في اللاذقية

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان تحت شعار ( صغار كبار ..الفنون تجمعنا.. الفنون بروح إبداعية) في دار الأسد للثقافة في اللاذقية الذي يقام برعاية وزارة التربية بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث.
وقدم خلال المهرجان ٨٨ فقرة فنية متنوعة بين الغناء الإفرادي والجماعي، ولوحات شعبية راقصة تحاكي تراثنا وحضارتنا السورية، بالإضافة لعروض رياضية، كما تخلل المهرجان عرض فيلم يوثق مراحل العمل والتحضير للمهرجان خلال الفترة الماضية.
وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل ل”تشرين” : قطع المهرجان مراحل عديدة فيها الكثير من الجهد و التعب و التحفيز حتى وصل لمرحلته النهائية اليوم ، وأضاف: استطعنا من خلاله تحفيز طاقات ومواهب الأطفال والشباب من خلال العروض التي قدموها في مختلف مجالات الفنون، مشيراً إلى أن المهرجان بفعالياته و فقراته التي قدمها الأطفال يرتبط بما هو موجود في مناهجهم ويواكب مسيرتهم التعليمية .
بدوره، قال الدكتور أمير إسماعيل عضو المكتب التنفيذي في المحافظة لقطاع التربية والطلائع ل ( تشرين ) إن المهرجان يتزامن مع أعياد نيسان و أيار و يدعم مواهب الأطفال ويعزز ثقتهم بأنفسهم من خلال ما يقدمونه، لافتاً إلى أنه تم تقديم كامل الدعم اللوجستي لإنجاح هذا المهرجان .
من جهتها، بيّنت منسق المهرجان المدير المساعد للتربية والطلائع في تربية اللاذقية رشا أحمد أن أهمية المهرجان تأتي من أهمية تنمية الذائقة الفنية و الجمالية والإبداعية للطلاب والأطفال، لأن طالب اليوم هو رجل الغد الذي ستوكل إليه المهام الجسام
وبتنمية الذائقة الفنية يستطيع التمييز بين المبدع و الأصيل وبين ماهو مهم والأهم و هذه القيمة تصبح قيمة تربوية أخلاقية لأن من يفهم الفنون و جماليته يفهم الأخلاق ، وأضافت : أطفالنا مبدعون و يستحقون هذا المهرجان الذي تضافرت جهود القائمين في مديرية التربية لإنجاحه .

رئيس دائرة المسرح المدرسي غيداء أحمد، قالت: ضم المهرجان مختلف المراحل العمرية من رياض أطفال و تعليم أساسي و تعليم مهني، مبينة أن المهرجان تضمن العديد من الأعمال الفنية من رسم و مسرح و فنون شعبية ويتنافس من خلالها اليوم ٨٨ عرضا فنيا حيث سيتم اختيار ثلاث فقرات فائزة لكل مرحلة عمرية مشاركة من قبل اللجنة الوزارية في وزارة التربية.

بدورهم، عبّر عدد من الأطفال المشاركين في المهرجان ممن التقتهم (تشرين) عن سعادتهم وفرحهم بهذه المشاركة، إذ قالت الطالبتان جوا وكنانة من مرحلة التعليم الأساسي: مشاركتنا في المهرجان عززت ثقتنا بأنفسنا و كسرت حاجز الخجل لدينا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك