«التجارة الداخلية» في درعا: دوريات دائمة لمراقبة الأسواق الرمضانية.. ومنع الاحتكار أولوية

شرعت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا بوضع خطة عمل للإجراءات المزمع اتخاذها خلال شهر رمضان، وذلك لضمان استقرار الأسواق والأسعار.

وأوضح مدير التجارة الداخلية بدرعا يحيى العبد الله أنه وبناء على توجيهات الوزارة شرعت المديرية بوضع خطة عمل تشمل تشكيل دوريات مناوبة على مدار الساعة، وتقسيم المحافظة إلى قطاعات لتسهيل الرقابة عليها، إضافة إلى التجهيز للقيام بإجراء سبر لأسعار المواد كافة يومياً، والتأكد من توفر السلع في الأسواق بالشكل الكافي والجودة المطلوبة وخصوصاً في مراكز المدن والأسواق الرئيسة، مع التركيز مبدئياً على المواد الأساسية كالمواد الغذائية والخضار والفواكه واللحوم والخبز والألبان والأجبان والعصائر وغيرها من المواد الأساسية والغذائية التي يكثر الطلب عليها خلال النصف الأول من الشهر الفضيل.
وأشار العبد الله إلى أن خطة العمل تشمل أيضاً القيام بمراقبة انسيابية السلع في الأسواق ومنع الاحتكار وتشديد الرقابة على تداول الفواتير ضمن حلقات ومراحل انتقال السلعة إلى حين وصولها إلى المستهلك، والقيام بسحب عينات من المواد المشتبه بمخالفتها للمواصفات والشروط، فضلاً عن تدعيم المناوبة على هاتف الشكاوى وتخصيص مناوبين خلال أيام العطل.
ودعا العبد الله إلى تعزيز ثقافة الشكوى لدى المواطن للمساعدة في قمع المخالفات، خصوصاً أن المديرية – حسب قوله- تتعامل مع ثلاثة أنواع من الشكاوى: الأولى خطية تتم معالجتها فوراً وفق المرسوم رقم /8/، أما الشكاوى الهاتفية والإلكترونية التي يتقدم بها المواطن فتعد بمنزلة إخطار يتم بموجبه توجيه دوريات إلى مكان الشكوى والتأكد من صحتها وتسطير المخالفات في حال ثبوتها.
وأشار مدير التجارة الداخلية إلى التنسيق المستمر مع فرع السورية للتجارة في المحافظة لتزويد الصالات بالمواد الأساسية خلال الشهر الفضيل وأيضاَ التنسيق مع غرفة تجارة وصناعة درعا لتسهيل مشاركة التجار الراغبين بالمشاركة في مبادرات التسوق الرمضانية التي تتم على أرض المحافظة ومنها مهرجان “رمضان الخير” الذي انطلق منذ أيام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك