وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يبحث في لقاء افتراضي مع مدير التوثيق والعلاقات في منظمة العمل الدولية أوضاع العمال السوريين في الجولان السوري المحتل

أوضح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين خلال الاجتماع الافتراضي اليوم مع مدير التوثيق والعلاقات في منظمة العمل الدولية فرانك هاغمان لبحث أوضاع العمال العرب السوريين في الجولان العربي السوري المحتل ، أننا نأمل من منظمة العمل الدولية المزيد من الإضاءة على الانتهاكات الصارخة والجسيمة بحق العمال وأصحاب العمل السوريين في الجولان العربي السوري المحتل من قبل الاحتلال الا*سرا*ئيلي الغاشم .
وأشار إلى دعوة المنظمة من خلال مؤتمرها السنوي ، هذا المنبر الذي يضم الشركاء الاجتماعيين الثلاثة لتفعيل عمل لجنة تقصي الحقائق لما لهذه اللجنة من أهمية قانونية وقيمة معنوية في تسليط الضوء على معاناة العمال العرب السوريين في الجولان العربي السوري المحتل والأراضي العربية المحتلة الأخرى ، وفضح سياسة الاحتلال الاستيطاني الا*سرا*ئيلي ، حيث تتحدى ا*س*ر*ا*ئ*ي”ل وبازدراء المجتمع الدولي منتهكة جميع القرارات الصادرة عن المنظمة الدولية والهيئات التابعة لها ، منوهاً بأن الجمهورية العربية السورية كانت وما زالت من الدول الأعضاء في المنظمة التي التزمت بميثاقها ودستورها واتفاقياتها .
ولفت الوزير سيف الدين أننا نأمل بأن يحظى تقرير مدير عام المنظمة حول أوضاع العمال العرب في الأراضي المحتلة هذا العام بالاهتمام المطلوب ، والأخذ بعين الاعتبار تشميل التقرير بوضوح وجلاء التوصيات والمبادرات التي تفضح جميع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته الخطيرة بحق المواطنين العرب السوريين في الجولان العربي السوري المحتل واعتماده كوثيقة رسمية من وثائق الدورة المقبلة لمؤتمر العمل الدولية للعام 2022 وتوزيعه على الدول الأعضاء المشاركة في هذا المؤتمر واتخاذ الاجراءات القانونية الملزمة لإ*سر*ائ*يل من أجل تطبيق اتفاقيات منظمة العمل الدولية والمبادئ والحقوق الأساسية في العمل بما يضمن تأمين الحماية الاجتماعية للعمال العرب السوريين في الجولان العربي السوري المحتل .
من جهتهم طالب المشاركون من الجهات المعنية من وزارة الخارجية والصناعة ومحافظة القنيطرة ، وممثلي أصحاب العمل والعمال في مداخلاتهم خلال الاجتماع المنظمة إيلاء المزيد من الاهتمام بأوضاع العمال وأصحاب العمل في الجولان العربي السوري المحتل الذين يعانون من الانتهاكات والممارسات العنصرية والتميزية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوقهم الأساسية ، ودعوة المنظمة لممارسة الضغط على سلطات الاحتلال الإ*سرا*ئيلي لوقف هذه الممارسات العنصرية ، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، لاسيما قرارات منظمة العمل الدولية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل