رئيس اتحاد العمال في مؤتمر عمال السويداء : صك تشريعي قريباً بزيادة السقف المعفى من الضرائب للرواتب والأجور

ركز عمال السويداء خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم في فرع السويداء للحزب على مطالب عدة، أهمها فتح سقف الرواتب للعاملين الذي لم يستفيدوا من الترفيعات السنوية، كما تركزت المداخلات على ضرورة تحسين الواقع المعيشي للعمال من خلال زيادة الرواتب والأجور، وذلك بما يتناسب مع الواقع الحالي لأسعار السوق، إضافة لإعطاء مؤسسات التدخل الإيجابي صلاحيات ليتسنى لها المنافسة.
وطالب العمال بضرورة إعادة النظر بأقساط السكن العمالي لكون الأقساط المفروضة لا تتناسب على الإطلاق مع دخل المكتتبين الذين معظمهم من ذوي الدخل المحدود، وتقديم دعم مادي للنادي العمالي، فضلاً عما ذكر فقد تطرق المداخلون إلى ما تعانيه شركة كهرباء السويداء من نقص بمستلزمات العمل “عدادات- محولات” إضافة للتعديات على الشبكات الكهربائية الأمر الذي يلحق خسائر مالية بشركة الكهرباء.
ولفت عدد من العمال إلى أنه بات من الضرورة الملحة تأمين وسائل نقل للعاملين في الدوائر الحكومية وخاصة أن هناك شريحة كبيرة من العمال تدفع أكثر من ستين ألفاً شهرياً كأجور نقل.
والعمل على إصلاح الصرافات العقارية والتجارية المعطلة وإحداث صراف تجاري في مدينة صلخد لكونه يوجد لدى منطقة صلخد أكثر من ألف عامل يذهبون كل آخر شهر إلى مدينة السويداء لاستلام رواتبهم.
ومن المطالبات التي لم يغفلها عمال السويداء رفع قيمة قسيمة اللباس لكون سقفها لا يتجاوز ٢٥ ألف ليرة، وإغلاق الوحدة الإنتاجية لدى اتحاد عمال السويداء لكون أسعارها مرتفعة، وأعلى من أسعار السوق المحلية، ونقل الأضايير التأمينية لعمال المصارف من دمشق إلى السويداء، ورفد معمل سجاد السويداء الآلي بنول حديث وخاصة أن الأنوال الموجودة لدى المعمل تجاوزت عمرها الزمني، إضافة لرفده بالعمال لكون المعمل يعاني من نقص حاد باليد العاملة والعمل على إحداث نقطة طبية لدى مركز عرى الزراعي، إضافة لإحداث فرع للسورية للحبوب.
كما طالب العمال بضرورة إنجاز مبنى المصالح العقارية المتوقف العمل به منذ عشرة أعوام وتأمين المادة العلفية لمنشأة دواجن السويداء لكون المؤسسة العامة ترفض بيع الأعلاف للمنشأة بالأجل. مؤكدين ضرورة منح المنشأة سلفة مالية ليتسنى لها استجرار المادة العلفية.
إضافة لرفد مجلس مدينة صلخد بسيارة إطفاء ثانية لكونه لا توجد سوى سيارة واحدة وهي مخصصة لتخديم ٤٠ قرية .
وفي رده على مداخلات العمال قال محافظ السويداء نمير مخلوف: إن المحافظة أنهت العمل بموضوع نقل العمال من وإلى أماكن عملهم، ونحن بانتظار الجداول من الدوائر المعنية المتضمنة أسماء العاملين، مضيفاً إنه وبهدف تشغيل آبار المياه على المولدات تمت زيادة مخصصات مؤسسة المياه من مادة المازوت، مؤكداً متابعة كل قضايا العمال التي تم طرحها ليصار إلى معالجتها وفق الإمكانات المتاحة.
رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري قال: لقد شهدت المرحلة الماضية حالة من التضخم ما بين الرواتب ونفقات الأسرة، والفريق الحكومي يسعى جاهداً إلى تحسين الواقع المعيشي للعمال عبر العديد من القنوات، لافتاً الى أن هناك صكاً تشريعياً في طريقه للصدور يتضمن إعفاء الأجور والرواتب من الضريبة حتى سقف ٩٢ ألف ليرة .
كما أعلن عن قرب صدور دراسة لرفع أسعار الوحدات الطبية إلى حوالي ثلاثين ضعفاً
وأضاف القادري إنه يتم العمل على دعم دخل الأسرة المنتجة، وتأمين الدورات التعليمية الداعمة والمجانية لأبناء العمال مطالباً فرع اتحاد عمال السويداء بتأمين هذه الدورات على ساحة المحافظة بالكامل بشكل فوري.
بدوره أكّد عضو القيادة القطرية للحزب ياسر الشوفي أن الدعم سيعود لكل العاملين في الدولة وأن استبعادهم من الدعم تم بالخطأ وسيتم تصحيحه بمجرد تقديم الاعتراض، مضيفاً إنه يجب الإشارة إلى مكامن الفساد بدقة والتعامل معها دون إطلاق التهم بالعموم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار