وزيرة الثقافة في معرض “فنانات اوغاريت” : تميز وأسلوب ومستوى فني متكامل

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح اليوم معرض مجموعة “فنانات أوغاريت” في صالة مشوار. وأشارت خلال حديثها مع التشكيليات إلى التنوع والفرادة الذين تتميز بهما المجموعة، فلكل واحدةٍ منهن أسلوبها ومزاجها لكنهن يُقدمن معاً مشهداً فنياً متكاملاً.

وتأسست المجموعة قبل ثماني سنوات، وتضم الفنانات “بتول الماوردي، غادة حداد، لينا ديب” في مجال التصوير، و”أمل زيات، علا هلال، يسرا محمد” في النحت. وأقامت المجموعة عدة معارض سابقة إضافةً إلى مشاركات في ورشات عمل وملتقيات منها: ورشة “أنا والآخر” بالتعاون مع مشروع “بكرا النا” في حديقة السبكي، أيضاً “حملة شجرنا” في بلدة مشتى الحلو التي تضررت سابقاً من الحرائق، وفي رصيدهن مشاركة في معرض “سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلان والطباعة/ ميديا إكسبو سيريا”.
أما سبب التسمية “فنانات أوغاريت” فيعود إلى الرقم الفخارية المكتشفة في مدينة أوغاريت، والتي أكدت حسب ما قلن المكانة والتقديس اللذين تمتعت بهما المرأة، منذ أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، ليأتي تأسيس المجموعة بهدف إبراز دور المرأة ولا سيما الفنانة، في المجتمع السوري، إضافةً إلى دورها الأساسي في بناء الأسرة إلى جانب مساهمتها الاقتصادية لتأمين معيشة كريمة لعائلتها.
يُذكر أن المعرض مستمر حتى 24 شباط الجاري.

تصوير: طارق الحسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار