أكثر من 791 مليار ليرة حجم الاستثمار في مدينة عدرا الصناعية

أكد مدير عام مدينة عدرا الصناعية المهندس فارس فارس في تصريحه لـ”تشرين” حول واقع الاستثمار في المدينة الصناعية بعدرا تزايد حجم الاستثمارات في المدينة إلى 791,13 مليار ليرة وبلوغ قيمة الإيرادات حوالي 61,04 مليار ليرة مقابل الإنفاق التراكمي على البنية التحتية والاستملاك البالغ 43,49 مليار ليرة مبيناً وصول عدد المقاسم المسلمة لمستثمريها إلى 5134 مقسماً وبمساحة تشمل أكثر من 1316 هكتاراً فيما جرى تخصيص ما يقارب 5353 مقسماً بمساحة مخصصة تساوي 1363,47 هكتاراً.
وأضاف: عدد المنشآت العاملة بلغ 1100 منشأة بزيادة 32 منشأة بعد إحصاء واقع الاستثمار حتى 31/8 من العام 2021 وزيادة عدد رخص البناء إلى 3839 رخصة وهذا مؤشر على تزايد الفرص الاستثمارية في المدينة والنمو المطرد في الرغبة بالاستثمار واتساعه بشكل أفقي حيث بلغ عدد المعامل قيد الإنشاء والمباشر بها 2306 معامل وعدد العمال في المدينة إلى 70270 عاملاً.
ولفت إلى العمل حالياً في المدينة الصناعية على زيادة الدعم لتحسين الواقع الصناعي من خلال تخديم المقاسم الجديدة ضمن القطاع السابع من مختلف الصناعات إضافة للتوجه نحو تخصيص مشاريع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في المناطق غيرالمخدمة ضمن الحدود الجغرافية لمدينة عدرا الصناعية مشيراً إلى إطلاق مركز التدريب المهني والتأهيل بالتعاون مع وزارة الصناعة بهدف إقامة دورات تأهيلية وتدريبية لقطاع العاملين بالمنشآت الصناعية والكوادر التدريبية كافة.
وذكر فارس أنه يتم حالياً استقبال الصناعيين الراغبين بالاستثمار ضمن برامج إحلال بدائل المستوردات وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتشغيل منشآتهم ودخولها العملية الإنتاجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا