نهائيات أمم إفريقيا مواجهة مرتقبة بين غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.. وتونس تبدأ مشوارها بلقاء مالي

لحساب منافسات المجموعة الخامسة منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) يواجه منتخب غينيا الاستوائية في تمام التاسعة مساء ضمن نهائيات إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون في نسختها الثالثة والثلاثين، في مباراة بشعار البحث عن صدارة المجموعة، وذلك بعد تعثّر حامل اللقب منتخب الجزائر أمام سيراليون بتعادل من دون أهداف.
وبدوره يستهل المنتخب التونسي مغامرته الإفريقية في مدينة ليمبي الكاميرونية بمواجهة قوية ضد منتخب مالي في تمام الساعة الثالثة عصراً وعينه على النقاط الثلاث في أولى منافسات المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما موريتانيا وغامبيا.
وتسعى كتيبة المدرب منذر الكبيّر لتحقيق الفوز الذي سيعطيها دفعة قوية لتجاوز مرحلة دور المجموعات والذي يعد أولى محطات البطولة، ويأمل المنتخب التونسي أن يستغل خبرة نجومه بأفضل طريقة لفرض سيطرته على المجموعة السادسة بينما يبحث منتخب مالي عن الخروج بنتيجة إيجابية.
وفي السادسة مساء يخوض المنتخب الموريتاني مباراة قوية ضد المنتخب الغامبي الذي تحضر بالموجود ومن دون معسكر خارجي ولاسيما المعسكر الذي كان مقرراً في قطر قبل أيام وكان مقرراً أن يلعب خلاله مباراتين مع الجزائر ومع منتخبنا السوري، لكن بسبب تفشي كورونا بين صفوف لاعبيه ألغي المعسكر.
ويسعى المرابطون لتحقيق انطلاقة جيدة في “كان 2021” بتحقيق انتصار يقرّبهم من ثمن النهائي خاصة أنهم يخوضون المباراة مكتملي الصفوف حيث لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا
وتبحث موريتانيا عن تحقيق انتصارها الأول في كأس أمم إفريقيا بعد أن اكتفت بتعادلين وخسارة خلال النسخة الماضية في أولى مشاركاتها في النهائيات القارية، في المقابل يسعى المنتخب الغامبي للخروج بنتيجة إيجابية
وفي نتائج الأمس خرج منتخب السودان متعادلاً (0-0) أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، وذلك لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، وتصدى حارس المرمى السوداني علي أبو عشرين لركلة جزاء نفذها لاعب نادي موناكو الفرنسي جودليسون مامادو المُلقب ببيله في الدقيقة الثانية والثمانين.
ويتصدر هذه المجموعة منتخب نيجيريا الذي فاز بدوره على منتخب مصر بهدف وحيد، ويلتقي منتخب السودان في الجولة الثانية مع منتخب نيجيريا بينما يقابل منتخب مصر نظيره منتخب غينيا بيساو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار