قائد فوج إطفاء اللاذقية: حصولنا على المركز الأول للسنة الرابعة يزيد من إحساسنا بالمسؤولية

للمرة الرابعة على التوالي، يحصل فوج إطفاء اللاذقية على المركز الأول بين بقية أفواج الإطفاء في المحافظات للعام 2021، وذلك وفق تصنيف مديرية الإطفاء والكوارث في وزارة الإدارة المحلية والبيئة.
قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر قال ل”تشرين”: حصولنا على المركز الأول للعام الرابع على التوالي يزيد من إحساسنا بالمسؤولية والحفاظ على جهوزية العناصر والآليات والمعدات، مبيناً أن أسس التقييم تكون بناء على جهوزية فوج الإطفاء، سرعة الوصول، عدد المهمات، المهنية في التعامل مع إطفاء الحرائق خلال المهمات.
وأشار جعفر إلى أن عناصر الفوج في مركزي اللاذقية وحدهما استجابوا لأكثر من 1400 مهمة توزعت بين حرائق وعمليات إنقاذ، وكانوا مثالاً للتضحية و الشجاعة في إنجاز المهام الموكلة لهم، دون احتساب مهام وحدات إطفاء مدن جبلة والقرداحة والحفة، ومراكز الفوج السبعة في نواحي ريف المحافظة.
وبيّن جعفر أنه بجهود عناصر الإطفاء وجهوزيتهم الكاملة على مدار الساعة أفضت إلى إنقاذ 31 شخصاً أغلبهم أطفال، بالإضافة لإخماد أكثر من 62 حريقاً خلال العام الماضي.
وأشار جعفر إلى وجود ١٣ مركز إطفاء موزعاً في المحافظة، ويبلغ عدد العناصر ٣١٦ عنصراً، موضحاً أنه يتم التعاقد مع عمال بموجب عقود موسمية خلال أشهر الصيف والخريف التي تكثر فيها الحرائق، وذلك لرفد عناصر الإطفاء بعناصر آخرين لتتم السيطرة على الحرائق بالسرعة المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار