توحيد أسئلة مادة اللغة الإنكليزية للتعليم الأساسي والثانوية العامة

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الأول لمختلف المراحل الدراسية حيث توجه نحو 3.5 ملايين تلميذ من جميع المراحل التعليمية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي يبدؤون التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول.
وبيّن مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور أهمية الامتحانات الفصلية كتقويم مرحلي لمكتسبات المتعلمين المعرفية والمهارية في الفصل الدراسي الأول، حيث تساعد كلاً من المعلم والمتعلم على تحديد نقاط القوة لتعزيزها ونقاط الضعف لترميمها.

وأضاف: تتضمن الامتحانات الفصلية امتحانات موحدة لمادة اللغة الإنكليزية للصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي, وذلك على مستوى المحافظة في المحافظات التي تطبق سلسلة «إيمار» التي أطلقتها الوزارة هذا العام بعد أن أُلِّفت بيد خبراء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، لافتاً إلى أهمية الامتحان الموحد لكونه يساعد في تدريب التلاميذ والطلاب على النموذج الامتحاني للامتحانات العامة, وكذلك تدريب الزملاء المدرسين والموجهين في الميدان على وضع الاختبارات.
يذكر أن الامتحانات الفصلية تستمر حتى يوم الخميس ١٣/كانون الثاني، تليها العطلة الانتصافية ويبدأ الفصل الدراسي الثاني بتاريخ ٢٣/كانون الثاني /٢٠٢٢.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار