إنانا كردية موهبة متميزة في كرة الطاولة

كشفت البطولة العربية بكرة الطاولة التي أقيمت العام الماضي في الأردن عن العديد من المواهب السورية الواعدة في هذه اللعبة ومن بينهم اللاعبة إنانا كردية.

وفي لقاء مع “تشرين” كشفت إنانا عن حلمها بالوصول إلى العالمية والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وأملت أن تحظى اللعبة بدعم أكبر في المستقبل.

وعن مسيرتها الرياضية قالت: بدأت بلعبة كرة الطاولة بعمر الـ 5 سنوات وفي عام 2016 بدأت بالتدرب تحت إشراف المدربة جميلة الشعار ودخلت صفوف المنتخب الوطني، وفي العام ذاته أحرزت المركز السادس على مستوى الجمهورية في فئة الواعدات كأول مشاركة.

وأحرزت لقب بطولة دوري سورية لعام 2018 وذهبية الزوجي بالأولمبياد الوطني عام 2019 وفي عام 2020 توجت بلقب بطولة الجمهورية بفئة الشبلات، وبرونزية غرب آسيا بالسعودية عام 2020، أما آخر مشاركة لي فكانت في البطولة العربية بالأردن العام الماضي وأحرزت ذهبية الفرق للناشئات.

وعن سبب اختيارها للعبة كرة الطاولة قالت: اخترت كرة الطاولة لأني أشعر بأنها لعبة راقية تحتاج طاقة جسدية وفكرية، ويوجد فيها تماس مع الخصم، فضلاً عن شعوري بالسعادة الغامرة عند ممارستها.

وعن الصعوبات التي تواجه اللعبة قالت: كرة الطاولة تحتاج دعماً مادياً مستمراً في سورية عموماً وفي مدينتي السلمية بشكل خاص، لأننا نحتاج لتجديد التجهيزات من مضارب وكرات بشكل دائم والتي تتسم بغلاء تكلفتها، بالإضافة إلى أننا نفتقد صالة رياضة بأرضية نظامية ما يسبب الإصابات للاعبين.

وعن متطلبات تطوير اللعبة قالت: نحتاج تجمعات دائمة للاعبي المنتخب لفترات طويلة وتحت إشراف مدربين على مستوى عالٍ، وتمارين يومية بالإضافة للمعسكرات الداخلية والخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار