ارتقاء ٣ شهداء وإصابة أربعة بينهم ٣ أطفال من جراء العدوان التركي على ناحية أبو راسين

تواصل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة عدوانها على ناحية أبو راسين وقراها شمال غرب الحسكة لليوم الثاني على التوالي.
ومن جراء القصف المستمر بالمدفعية الثقيلة وسط إطلاق القنابل الضوئية وتحليق الطائرات المُسيّرة ارتقت فجر اليوم الأربعاء المواطنة ملكة أحمد العيد البالغة من العمر ٣٠ عاماً شهيدة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا بسبب هذا العدوان الغاشم المنطلق من قريتي أبو عشبة وعنيق الهوى -حيت تتمركز قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها- إلى ثلاثة شهداء مدنيين. هم بالإضافة إلى الشهيدة “ملكة” والدتها المسنة فصلة العيد البالغة من العمر ٧٠ عاماً من قرية ربيعات، والمواطن صالح حميد من قرية الأسدية.
كما أكدت مصادر من المنطقة لـ« تشرين »إصابة أربعة مواطنين هم “أحمد محمد الفارس” البالغ من العمر خمسين عاماً من قرية تل الورد، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة العيد في قرية الربيعات هم : “جودي البالغ من العمر أربع سنوات وجوري البالغة من العمر أحد عشر عاماً، و أحمد البالغ من العمر ثمانية أعوام”
وتشهد ناحية أبو راسين وقراها الواقعة في منطقة زركان في ريف منطقة رأس العين الغربي شمال غرب الحسكة، قصفاً مكثفاً وبشكل متواصل من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة، وذلك بهدف تهجير السكان المدنيين من قراهم والاستيلاء على بيوتهم وممتلكاتهم وحقولهم الزراعية،الأمر الذي أدى إلى نزوح إعداد كبيرة من السكان إلى مدينتي الحسكة والقامشلي والقرى المجاورة.
ولا يزال القصف المدفعي والصاروخي مستمراً حتى إعداد هذا التقرير على البلدة مركز الناحية وقراها الآهلة بالسكان المدنيين وخاصة قرى الأسدية والربيعات وتل الورد وسط حالة من الذعر والترقب.
وعلمت« تشرين» أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لها قامت فجر اليوم بتوسيع نطاق عدوانها ليطول بالمدفعية الثقيلة قرية تل شنان التابعة لناحية تل تمر شمال غرب الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا