تعرفة جديدة لسيارات الأجرة في اللاذقية

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية اليوم قراراً يقضي بتعديل أجور نقل الركاب بالسيارات العاملة على البنزين ضمن المحافظة، وذلك بناء على تعديل سعر ليتر البنزين من 750 ليرة إلى 1100 ليرة، وعلى كتاب لجنة تحديد الأسعار بما يعادل الزيادة في سعر البنزين.
وحسب القرار الذي حصلت «تشرين» على نسخة منه، تعدّل أجور نقل الركاب بالسيارات العامة والعاملة على البنزين لتصبح أجرة كيلو المتر الواحد ٤٥٠ ليرة، وأجرة الساعة الزمنية ٤٠٠٠ ليرة، وقيمة الانطلاقة الأولى ٣٠٠ ليرة، وقيمة القفزة الواحدة ١٠ ليرات، على أن تكون المسافة الإبتدائية ٢٢ م/طريق، والقفزة المتتالية ٢٢م/طريق، ومدة القفزة الزمنية الأولى ٩ثوانٍ، ومدة القفزة الزمنية المتتالية ٩ ثوانٍ.

عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية علي يوسف قال لـ«تشرين»: جاء القرار بعد تعديل تعرفة سعر ليتر البنزين بشكل يتناسب مع تمكين أصحاب السيارات من العمل وتأمين الخدمة للمواطنين، مؤكداً أنهم سيتابعون مع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات تعديل العدادات الخاصة بسيارات الأجرة وفق الطاقة القصوى للعمل.

وشدد يوسف على ضرورة وضع العداد داخل السيارة في مكان ظاهر للركاب، وتشغيله فور صعود الراكب، مؤكداً أنه ستتم معاقبة المخالفين وفق العقوبات الواردة في القرارات النافذة وتعديلاتها الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار