في اختبار تيتا الأول.. نسور قاسيون بمواجهة الأبيض الإماراتي

يخوض منتخبنا الوطني الأول للرجال بكرة القدم أولى مبارياته بمشواره في كأس العرب في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء حيث يواجه نظيره الأبيض الإماراتي في العاصمة القطرية(الدوحة) في ملعب رأس أبو عبود أحد أهم الملاعب الحديثة التي ستستضيف مباريات كأس العالم.

ويأمل عشاق ومتابعو ومشجعو نسور قاسيون أن تكون البطولة طريقاً لتصحيح مسار المنتخب قبيل استكمال تصفيات المونديال أواخر شهر كانون الثاني القادم.

إحصاءات

هذا وقد التقى منتخبنا والإمارات 13 مرة على مستوى منتخبات الرجال منذ العام 1979 و آخرها قبل ثلاثة أشهر في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

في حين تفوقت الإمارات 5 مرات، مقابل انتصارين سوريين، و6 تعادلات، وكان الأبيض الإماراتي سجل انتصاراته الخمسة على حساب منتخبنا مرتين في تصفيات كأس آسيا وثلاث مرات في مباريات دولية ودية، بينما فاز النسور مرة واحدة بتصفيات كأس العالم ومرة بكأس ملك تايلند.

وتعادل المنتخبان في مناسبتين وديتين، وفي تصفيات كأس العالم مرتين، وفي تصفيات آسيا مرة، وفي الألعاب العربية مرة.
سجل الأهداف
الإمارات سجلت في مرمانا 18 هدفاً، في حين بصم لاعبو منتخب سورية في الشباك 11 مرة.

ماذا قال الروماني فاليريو تيتا مدرب منتخبنا؟
خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء قال: مواجهة الإمارات ستكون صعبة في ظل القوة التي يتمتع بها، لكننا نأمل في التمكن من الظهور المشرف وتحقيق الانتصار، لافتاً إلى أنه يريد بناء فريق مستقبلي رغم الظروف التي يمرُّ بها المنتخب، فنحن بحاجة لمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام في ظل انضمام عدد من اللاعبين الشباب الجدد، مشيراً إلى أن هذا لا يعني دخول المباراة بروح انهزامية بل لنبرهن على قوة النسور وتبديل الصورة الإيجابية.

التشكيلة والغيابات
القائمة التي أعلنها التيتا هذا إن كان هو من اختارها خلت من السوما وخريبين والمواس وفهد اليوسف وإياز عثمان وسعد أحمد والكردغلي والويس وغيرهم كثر.
وقد اعتمد على خالد حاج عثمان والعالمة وطه موسى لحراسة المرمى ومن أمامهم يوسف محمد وفارس أرناؤوط وثائر كروما ومؤيد الخولي وأمامهم أحمد الخصي وعمرو جنيات وضياء محمد ومحمد صهيوني وأوليفر كاسكاو ومحمد عثمان ومحمد عنز وكامل حميشة ومحمد ريحانية ومصطفى جنيد ومحمد مرمور ومحمد حلاق وورد السلامة وفي الخط الأمامي محمود البحر وعلي بشماني.

وبدوره اختار الهولندي مدرب الإمارات قائمة مؤلفة من ثلاثي الحراس علي خصيف وخالد عيسى( حارس الجزيرة) ومحمد الشامي، ومن أمامهم المتألق بندر الأحبابي ومحمد برغش وعبد العزيز هيكل ومحمد العطاس وشاهين عبد الرحمن ووليد عباس ومهند سالم ومحمود خميس وماجد راشد وعلي سالمين و عبدالله رمضان وعبدالله حمد والمخضرم إسماعيل مطر لاعب الوحدة وطحنون الزعابي ومحمد جمعة وخليل حمادي وكايو كانيدو وعلي صالح والهداف علي مبخوت وسيباستيان تيجالي.
ويسبق لقاء منتخبنا 3 لقاءات بين تونس وموريتانيا في الثانية عشرة ظهراً والعراق وعُمان في الثالثة عصراً وقطر والبحرين في السادسة والنصف مساء، ويشارك في البطولة 16 منتخباً قسموا إلى 4 مجموعات حيث ضمت الأولى قطر والبحرين والعراق وعمان والثانية ضمت سورية وتونس وموريتانيا والإمارات والثالثة منتخبات المغرب والسعودية والأردن وفلسطين والرابعة الجزائر ومصر ولبنان والسودان ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية والمباراة النهائية يوم 18 الشهر القادم في الخامسة مساء.

أخيراً يشار إلى أن لقاء سورية والإمارات سيتجدد أواخر كانون الثاني المقبل، ضمن الجولة السابعة لتصفيات مونديال قطر 2022، في لقاء تعني فيه خسارتنا خروجنا بشكل كامل من حسابات بلوغ الملحق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية