ترحيل الأنقاض من أحياء درعا البلد وفتح جميع الطرقات

بهدف تيسير الحركة المرورية وإعادة تأهيل وتشغيل منظومة الخدمات من مياه وصرف صحي وكهرباء في أحياء درعا البلد والسدّ والمخيمات، نفذت الجهات المعنية بتوجيهات من محافظة درعا أعمال ترحيل واسعة للأنقاض من مختلف تلك الأحياء.
وأوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا أنه فور عودة الأمن والاستقرار للأحياء المذكورة مؤخراً بدأ المجلس بالتعاون والتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية وبمتابعة مباشرة من محافظة درعا أعمال ترحيل الأنقاض المتراكمة على الشوارع الرئيسة والفرعية الممتدة ضمن تلك الأحياء وخاصة في منطقة البحار من حي درعا البلد التي شهدت تراكم كميات كبيرة من تلك الأنقاض، وذلك باستخدام مختلف الآليات الفنية اللازمة للقيام بالأعمال التي كان نتيجتها أن تم فتح جميع الطرقات بشكل يسّر الحركة المرورية، وأتاح لكل من شركة الصرف الصحي ومؤسسة المياه وشركة الكهرباء سهولة القيام بأعمال إعادة تأهيل شبكات منظومتها الخدمية على تنوعها ووضعها بالاستثمار لتخديم الأهالي، علماً أن تقييم واقع شبكة الصرف الصحي تم بالتعاون ما بين مجلس المدينة وشركة الصرف الصحي مع إجراء عمليات التسليك المطلوبة لبعض الخطوط ومعالجة الأعطال التي ظهرت بالفترة الأخيرة.
وأشار العمري إلى أنه تم بالتوازي العمل على ترحيل كميات القمامة المتراكمة من مختلف الأحياء آنفة الذكر إلى المكب المخصص لها، توازياً مع تنظيم عملية استمرارية الترحيل اليومي للقمامة ومنع تشكل أي تراكم لكميات منها في المحيط السكني حرصاً على السلامة العامة، آملاً أن يتم الالتزام بأماكن وضع القمامة وقبل وقت مرور آليات ترحيلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية