الاحتلال يواصل التفتيش عن الأسيرين المحررين

اندلعت، فجر اليوم مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة العسكري، وفي مناطق متفرقة في محافظة جنين في الضفة الغربية، فيما واصلت قوات الاحتلال البحث والتفتيش عن الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات.
وأطلقت قوات الاحتلال الموجودة على حاجز الجلمة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه الشبان الذين خرجوا في مسيرة دعم وإسناد للأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعيد اعتقالهم.
وتواصل قوات الاحتلال عمليات التفتيش في بلدات وقرى محافظة جنين، ونشرت فرق مشاة بين كروم الزيتون بمحاذاة جدار الفصل العنصري في محيط بلدة يعبد وقريتي رمانة وزبوبا.
في غضون ذلك ضيّقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الفلسطينيين المقدسيين، وأغلقت عدة طرقات في مدينة القدس، بذريعة الأعياد اليهودية.
وقالت مصادر لوكالة “وفا”: إن قوات الاحتلال وضعت حواجز إسمنتية وحديدية على مفرق الطريق المؤدي إلى شارع رقم 1، كما أغلقت منطقة جسر بيت حنينا ومنعت تنقل الأهالي من وإلى مدينة القدس وقيدت حركتهم بشكل كامل.
وأضافت: إن العديد من الأسواق في البلدة القديمة بمدينة القدس تعرضت إلى الإغلاق كما هو الحال في سوق القطانين، الذي أرغم التجار فيه على إغلاق محالهم بشكل كامل للسبب ذاته.. جاء ذلك مع استمرار ممنهج لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، حيث أفادت مصادر فلسطينية محلية بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية منه.
“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار