مدارس درعا جاهزة لاستقبال الطلاب

أوضح المهندس منهل العمارين مدير تربية درعا أن مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلاب في العام الدراسي الجديد وذلك بواقع 735 مدرسة لمرحلة التعليم الأساسي و101 مدرسة لمرحلة التعليم الثانوي و45 مدرسة للتعليم المهني، أما بالنسبة للمدارس التي تستخدم كمراكز إيواء في مدينة درعا بسبب الظروف الراهنة فهي 3 مدارس ولإيجاد البديل سيتم تحويل مدارس مجاورة إلى الدوام النصفي لاستيعاب التلاميذ في أماكن إقامتهم نفسها، وفي حال إخلاء تلك المدارس في أي وقت ستتم معاودة استثمارها مباشرة، لافتاً إلى أنه تم ترميم وتأهيل مدارس كانت خارج الخدمة بعدد 5 مدارس لصالح المرحلة الثانوية حيث ستدخل الاستثمار مع بداية العام الدراسي الجديد، وهي تتوزع في مدن وبلدات درعا والشيخ مسكين وبصر الحرير ودير البخت، إضافة لمدرستين للتعليم الأساسي؛ واحدة في بلدة تل شهاب والثانية في الشيخ مسكين.
وبين مدير التربية أن تشكيلات الكادر التعليمي أصبحت جاهزة لجميع مدارس المحافظة، ومع انطلاقة العام الدراسي سيتم توزيع ما يلزم من قرطاسية ومواد تنظيف، إضافةً إلى المواد المعقمة لاستخدامها في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.
من جهته الدكتور مروان حامد رئيس دائرة الصحة المدرسية أوضح أنه يتم حالياً تعقيم المدارس، فيما سيتم العمل على تطبيق البروتوكول الصحي الجديد المعمم من وزارة التربية بشأن الوقاية من فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية