السيد نصر الله: صمود محور المقاومة أفشل الفتنة في المنطقة والهادفة إلى نسيان القضية الفلسطينية

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن صمود محور المقاومة أفشل الفتنة في المنطقة والتي كانت تهدف إلى نسيان القضية الفلسطينية موضحا أنه عندما يتحدث محور المقاومة عن تحرير فلسطين فهو لا يتحدث عن أحلام أو خيالات.

وقال السيد نصر الله في كلمة خلال افتتاح مؤتمر “فلسطين تنتصر.. تجديد الخطاب الإعلامي وإدارة المواجهة”.. إنه لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي لا بد من مواجهة الهيمنة الأمريكية على المنطقة والتي تعمل على نهب خيراتها ومنع تقدم شعوبها بعد أن حولت كل الامكانات في المنطقة لمصلحة الكيان الصهيوني الذي أصبح وجوده وبقاؤه مرتبطا بها، مؤكدا أن محور المقاومة يواجه تلك الهيمنة في العراق والجزيرة السورية.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن كل مجزرة يرتكبها العدو الاسرائيلي هي مجزرة أمريكية وكل عدوان لهذا العدو هو عدوان أمريكي، لافتا إلى أن السياسة الأمريكية هي السبب الأساسي لما يعانيه اللبنانيون والسوريون واليمنيون من حصار وأزمات لأن هدف العقوبات الاقتصادية على دول وشعوب محور المقاومة هو الوصول إلى نقطة لا مكان فيها لفلسطين.

وأشار السيد نصر الله إلى أن العقوبات التي تمارسها أمريكا اليوم على لبنان هي نفسها التي فرضتها على سورية من خلال “قانون قيصر” الهادف إلى منع الاستثمار فيها والضغط على شعبها وهي نفسها التي تمارس على العراق وإيران واليمن.

ونوه السيد نصر الله بإعلام المقاومة الذي أسهم في صنع الانتصار عبر استناده إلى الوقائع والحقائق والدراسات والأبحاث والانتصارات التي حققها محور المقاومة وفرضه قواعد الاشتباك على الإسرائيلي والأمريكي، مبينا أن هناك حربا إعلامية تسخر لها مليارات الدولارات لتشويه المقاومة ما يتطلب وضع خطة إعلامية لمواجهة التزوير والتحريف.

وأوضح السيد نصر الله أن الخطاب الإعلامي في محور المقاومة يستند إلى حق شعب فلسطين بأرضه وسورية بجولانها ،مؤكدا أنه أيا تكن معايير الحق فستكون في القضية الفلسطينية وفي الخطاب الإعلامي لمحور المقاومة التي تقوم على قواعد شعبية متنوعة فكريا ودينيا تجمعها القدس ومقدساتها ومظلومية الفلسطينيين.

ودعا الأمين العام لحزب الله إلى تطوير الخطاب الإعلامي الخاص بمحور المقاومة بالتوازي مع تحقيق الإنجازات في مختلف الجبهات الأخرى..”كما نطور أدوات المواجهة العسكرية والامنية والسياسية يجب أن نطور المواجهة الإعلامية لأنها جزء أصيل في المعركة لمواكبة التطور في الساحات الأخرى”.

وأكد السيد نصر الله رفضه التوظيف السياسي للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت متسائلاً “هل هناك عمل قضائي حقيقي أم استهداف سياسي في مسألة مرفأ بيروت”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك