شامبو ومكياجات مجهولة المصدر في حلب

حذر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب أحمد سنكري من مغبة اللجوء إلى الأسواق التي تحتوي على بضائع مجهولة المصدر .
ونوه في حديث لـ “تشرين” بضرَورة الانتباه إلى تاريخ صلاحية المواد ولاسيما الغذائية منها، وأكد في مستهل حديثه على واجب الابتعاد عن شراء المواد الغذائية المهربة وغير الغذائية وخاصة المكياج والشامبو لما لها من تأثيرات صحية على البشرة في حال كانت غير مطابقة للمواصفات، لافتاً إلى تسطير مخالفتين حيازة مواد مجهولة المصدر (مكياجات وشامبو ) بالإضافة إلى ضبطين حيازة مواد مجهولة المصدر الأول في حي الفرقان والثاني في حي الإكرامية ويتم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وأردف: يمكن استقبال الشكاوى على الرقم ١١٩ من قبل المستهلكين في تعزيز لدور الرقابة على الأسواق
في المقابل تواصل اللجنة الاستشارية في مديرية التجارة الداخلية عملها وإمداد التجار والبائعين بالمعلومات عن كل القضايا المتعلقة بتطبيق مرسوم حماية المستهلك.
في هذا السياق نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كذلك 231 ضبطاً تموينياً تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء و تنظيم عدد من الضبوط التي تخص الامبيرات في أحياء الملعب البلدي والزهراء وضبوط تخص الأفران وجودة الخبز ونقص الوزن وسحب عينات للتحليل في المخبر لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار